العالم في 60 ثانية

سورة مريم” تغضب كنيسة إسكتلندية.. العالم في 60 ثانية”

حول العالم في 60 ثانية

أثارت قراءة فتاة مسلمة آيات من سورة مريم بكاتدرائية سانت ماري الأسقفية، غضب رئيس الكنيسة الأسقفية الإسكتلندية ووصف الأمر بالإهانة، وما زاد غضب مسيحيين آخرين هو أن الآيات المختارة وهي الآيات من 16 إلى 36 من سورة مريم تشير إلى أن المسيح نبي وليس ابن الرب كما تشير عقيدة الكنيسة، وجاءت التلاوة في إطار دعوة الكنيسة لمجموعة من المسلمين المحليين في إطار تشجيع وبناء العلاقات بين الأديان.

 

وفي باريس، قال وزير الخارجية الفرنسي، جان مارك إيرو، إن اقتراح الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، استفزاز وسيترتب عليه عواقب وخيمة. وأضاف أن ترامب لن يستطيع فعل ذلك.

أما في ليبيا فأسقط مسلحون متطرفون طائرة عسكرية تابعة لقوات المشير خليفة حفتر كانت تشن هجمات جوية على مواقع بشرق بنغازي. وأكد قيادي في قوات موالية لحفتر أن قائد الطائرة من طراز ميج-23 نجا من الاستهداف.

وتستمر حرب العصابات في السجون البرازيلية، حيث قتل ما لا يقل عن عشرة أشخاص في تمرد بسجن الكاكز، ليصل عدد القتلى منذ بداية المواجهات بين عصابات المخدرات إلى 116 خلال أسبوعين. ولم تدخل الشرطة البرازيلية السجن في إشارة إلى أن أعداد القتلى قد ترتفع.

وأعلن نادي بايرن ميونخ الألماني التعاقد مع مدافعين من نادي هوفنهايم، بداية من الموسم المقبل. ويأتي التعاقد مع سباستيان رودي ونيكولاس سولي لتعويض اقتراب اعتزال قائد الفريق فيليب لام وتقدم عمر لاعب الوسط المدافع تشابي ألونسو.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق