أخبار

سوء الأحوال الجوية يربك حركة الملاحة ويغلق 7 موانئ في مصر

الطقس في مصر

 

زحمة

أغلقت السلطات المصرية موانئ الإسكندرية والدخيلة، على البحر المتوسط، والعين السخنة والسويس، على البحر الأحمر، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأغلقت السلطات أيضا ثلاثة موانئ صغيرة على خليج السويس.

وشهدت اليوم مدن ومراكز محافظة البحيرة حالة من الطقس السيئ والعواصف الشديدة وموجة من الصقيع وانخفاض درجات الحرارة وترتب على ذلك إغلاق بوغاز رشيد أمام حركة الصيد وميناء المعدية بمركز إدكو بسبب ارتفاع حركة الأمواج عن معدلاتها الطبيعية.

وكثفت الأجهزة التنفيذية والأمنية من جهودها لمواجهة سوء حالة الطقس وتم تشكيل غرفة عمليات بالوحدات المحلية لمتابعة أي أحداث طارئة في هذا الشأن.

كما قامت الأجهزة الأمنية بشن حملات واسعة على المعديات النيلية لمواجهة مخالفات شروط الترخيص، ومنع قيام الرحلات البحرية مع استمرار سوء الأحوال الجوية.

وقال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، إن إدارة حركة السفن قررت في السادسة من صباح يوم الأحد غلق بوغاز ميناءي الإسكندرية والدخيلة نظرا لارتفاع الأمواج وسرعة الرياح إلى المعدلات التي لا تسمح بحركة اللنشات وصعود ونزول المرشد من وعلى السفينة بشكل آمن، مضيفا أن عمليات الشحن والتفريغ  بالسفن الراسية على الأرصفة، ودخول وخروج البضائع والشاحنات من وإلى الميناء تستمر بشكل طبيعي رغم غلق البوغاز.

كما شهدت حركة الطيران في مطار القاهرة الدولي، اليوم الأحد، تأخر إقلاع 7 رحلات جوية دولية، بسبب سوء الأحوال الجوية فوق مطارات الوصول، وظروف التشغيل.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق