حيوانات

سنغافورة تنجح في إعادة تكاثُر 35 حيوانًا مُهدّدًا بالانقراض

سنغافورة آخر معقل لهذه الأنواع البرية التي تتعدّى نحو 200 نوع

Straits Times

أكثر من 700 حيوان من أصل 131 نوعًا وُلدت في أربع حدائق، بموجب محميات الأحياء البرية في سنغافورة في العام الماضي.

ومن بين أطفال تلك الحيوانات حديثة الولادة، تم إدراج 35 نوعًا مهددا بالانقراض، بموجب الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة.

وحسب التقرير، عاد التكاثر للحمامة البرية سانتا كروز المهددة بالانقراض -لكنها تحت الرعاية البشرية- في حديقة جورونج بيرد، كما وُلد 12 فرخا منذ أواخر ديسمبر، حسبما كشفت محميات الأحياء البرية في سنغافورة في العام الماضي، ومن بين المواليد الجدد ظهر شامبنزي وكذلك دببة، وضفادع آسيوية.

في الوقت ذاته، قال دماور تشينج وين هوور، نائب الرئيس التنفيذي وكبير مسؤولي علوم الحياة في محميات الأحياء البرية في سنغافورة: “إن حُراس حديقة الحيوان والأطباء البيطريين جعلونا نفخر ببعض الإنجازات البارزة في مجال الحفاظ على البيئة”.

إن التكاثر الأول في العالم للحمام -في سانتا كروز التي تقع غرب إسبانيا- تحت الرعاية الإنسانية، خطوة هامة في إنشاء ضمانات أمنية لتلك الحيوانات بعيدًا عن موطنهم الطبيعي.

وتضمن سنغافورة حياة تلك الأنواع التي تتم تربيتها تحت رعاية الإنسان، كما تضمن عدم انقراض الأنواع حتى لو كانت تموت في الحياة البرية حيث يوجد نحو 300 حمامة يعود أصلها إلى جزر سليمان، وهي دولة تقع في جنوب المحيط الهادي، وتشير التقديرهات إلى وجودها في الحياة البرية في سنغافورة.

والجدير بالذكر أن أول فرخ في حديقة الطيور فقس يوم 31 ديسمبر، ومن المحتمل أن يفقس الكثير من البيض وهو “فوز كبير” لهذه الأنواع، حسبما قالت محمية الأحياء البرية في سنغافورة.

إلى جانب ذلك، نجحت حديقة جورونج بيرد، في تربية بلبل مهدد بالانقراض العام الماضي، ويُذكر أن سنغافورة هي آخر معقل لهذه الأنواع البرية التي تتعدى نحو 200 نوع بري على اعتبار أن الحديقة البرية في سنغافورة، هي أول مؤسسة علم حيوان لتربية الطيور تحت رعاية الإنسان لأكثر من عقد من الزمان، حسبما أوضحت المحمية البرية في سنغافورة.

في الوقت نفسه، نجحت حديقة حيوان سنغافورة في دعم تكاثر البرمئيات.

“الهدف النهائي هو إعادة بعض هذه السلالات المولودة في حديقة الحيوان إلى البيئات البرية الأصلية” حسبما قال الدكتور تشينج.

وسجلت محمية الأحياء البرية 540 حيوانًا طفل في عام 2017، وأكثر من 600 حيوان آخر في عام 2016.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق