مصر في دقيقة

غدًا.. السيسي في الكويت.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر اليوم السبت 6 مايو 2017

يصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الكويت، غدا الأحد، على رأس وفد رسمي في زيارة رسمية للكويت تستغرق يومين. وذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت، أن الرئيس السيسي سيجري خلال زيارته مباحثات رسمية مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

نتيجة بحث الصور عن محمد مرسي 30 سبتمبر

ودعا حمدين صباحي، المرشح الرئاسي السابق في مصر، القوى السياسية والحزبية إلى تأسيس “جبهة وطنية موحدة”، بهدف اختيار مرشح للدفع به في الانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل 2018، من أجل “استكمال وتحقيق أهداف ثورة يناير 2011“. جاء ذلك في مؤتمر حضره سياسيون وحزبيون أعلن خلاله حزب الكرامة الاندماج مع التيار الشعبي، وتغيير اسم الحزب إلى “تيار الكرامة”. وقال صباحي “آن أوان التغيير ومواجهة سلطة فاشلة عاجزة. نظام السيسي بات خطرا على الدولة المصرية”. أعلن صباحي عزمه عدم الترشح في الانتخابات المقبلة.

حمدين صباحي

وأعلنت وزارة الداخلية عن مقتل إرهابيين مسؤولين عن نقل المواد المتفجرة لجماعة “حسم الإرهابية” ومتورطين في حادث استهداف قوات الأمن بطنطا، عقب تبادل إطلاق الرصاص مع الشرطة بالغربية.

وفي الرياضة، قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة، نقل مباراة المقاولون والزمالك التي ستقام غدًا الأحد، في الأسبوع الـ28 للدوري الممتاز، إلى استاد بترو سبورت بدلاً من استاد السلام، وبررت لجنة المسابقات قرارها بنقل اللقاء، بأنه بناءً على اتفاق بين إدارة الناديين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى