مصر في دقيقة

سميح ساويرس يستحوذ على امتياز “توماس كوك” في ألمانيا.. الخميس 5-12-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الخميس 5-12-2019

 

استحوذ رجل الأعمال سميح ساويرس، عبر مجموعته “Raiffeisen Touristik Group”، على امتياز شركة توماس كوك في ألمانيا، وهو ما يترتب عليه انتقال مئات وكالات السفر لساويرس، ليصبح واحدا من أكبر رواد أعمال السفر في ألمانيا، وفقا لصحيفة “هاندلسبلات” الألمانية.

وأعلنت وزارة الداخلية مقتل 3 إرهابيين فى سيناء بعد تبادل لإطلاق الرصاص مع قوات الشرطة.

وجاء فى بيان وزارة الداخلية أنه توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطنى حول تواجد مجموعة من العناصر الإرهابية بمنطقة جلبانة بشمال سيناء وقيامهم بالإعداد والتخطيط لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تجاه ارتكازات قوات الأمن بذات النطاق، فتم على الفور التعامل مع تلك المعلومات لتحديد أماكن تواجد هذه العناصر وتردداتهم.

وأكد المهندس كامل وزير النقل أنه لن يتم زيادة أسعار تذاكر السكة الحديد رغم التطوير الذى يحدث حاليا، إلا أنه لن يسمح لراكب باستقلال القطارات بدون تذكرة وسيتم تغريم المخالف وتحصيل قيمة التذكرة منه.

وأعلن محمد حسن أمين المحامى، أن قضية شهيد تذكرة القطار محمد عيد قد تحدد لنظرها جلسة السبت 14 ديسمبر الجاري، بمحكمة جنايات طنطا أمام الدائرة الثالثة.

وأخيرا أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو” إحراز مصر تقدما في مجال تعلم الكبار وتعليمهم، حيث نفذت مصر أنشطة تعاون في مجال تعلم الكبار وتعليمهم بين عدة منظمات غير حكومية ومنظمات من المجتمع المدني وشركات للاتصالات، قامت بتمويل المشروعات في هذا المجال بمصر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق