العالم في 60 ثانية

سلمى حايك: المنتج أجبرني على هذا المشهد.. العالم في 60 دقيقة

أهم خمسة أخبار في العالم.. الخميس 14ديسمبر 2017

سلمى حايك تنضم لقائمة نساء يتهمن هارفي واينستين بالتحرش الجنسي

انضمت النجمة السينمائية سلمى حايك إلى قائمة نساء هوليوود اللاتي يتهمن المنتج هارفي واينستين بسوء السلوك الجنسي إذ وصفته في مقالة نشرتها صحيفة نيويورك تايمز يوم الثلاثاء بأنه ”وحش“.

وكتبت الممثلة الشهيرة المولودة في المكسيك في مقالة رأي بالصحيفة تقول ”ظل لسنوات وحشا يرعبني“. ووصفت سلمى بالتفصيل تعرضها للتحرش الجنسي والتنمر والتهديدات. وقالت سلمى في مقالتها إن كشف أخريات عن تجاربهن مع واينستين ألهمها للحديث عما مرت به. وتركز حديثها كثيرا على الوقت الذي أدت خلاله بطولة فيلم (فريدا) عام 2002 عندما قدمت دور الرسامة المكسيكية فريدا كاهلو. وأضافت إن واينستاين أجبرها على أداء مشهد جنسي مع امرأة أخرى ضمن أحداث الفيلم.

يشار إلى أن مجلة “تايم” الأمريكية، اختارت النساء “كاسرات الصمت” اللاتي كشفن عما تعرضن له من تحرشات وانتهاكات جنسية ليكنّ “شخصية العام”.

سلمى حايك في فيلم “فريدا”

ماني يتفوق على رونالدو ويحصد جائزة أفضل هدف في دوري الأبطال

حصد ساديو ماني الجناح السنغالي لفريق ليفربول جائزة أفضل هدف بالجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري الأبطال.

تفوق هدف ماني الرائع في شباك سبارتاك موسكو الروسي في المباراة التي انتهت بسباعية نظيفة على التفوق على عدد من الأهداف أبرزها هدف كريستيانو رونالدو هداف المسابقة في فوز ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدفين على بوروسيا دورتموند الألماني.

تفجير انتحاري بمقديشيو ومقتل وإصابة 28

ارتفعت حصيلة الضحايا إثر التفجير الانتحاري الذي استهدف اليوم الخميس، معسكر تدريب تابعًا للشرطة في العاصمة الصومالية مقديشيو، إلى 13 قتيلًا على الأقل من أفراد الشرطة، بالإضافة إلى 15 مصابًا.

وذكرت قناة “روسيا اليوم”، أن التفجير وقع عندما تسلل الانتحاري، الذي كان بحوزته متفجرات مثبتة بجسده ويرتدي زي الشرطة، إلى أكاديمية “جنرال كاهية” للتدريب.

ومن جانبها، أعلنت حركة “الشباب” الصومالية مسؤوليتها عن هذا التفجير، حسب القناة.

أكثر من 6700 من مسلمي الروهينجا قتلوا خلال شهر

قالت منظمة أطباء بلا حدود إن أكثر من 6700 من المسلمين الروهينجا قتلوا بعد شهر من اندلاع العنف في ميانمار في أغسطس/ آب الماضي.

وتؤكد عمليات إحصاء اللاجئين في بنغلاديش التي قامت بها المنظمة أن عدد الضحايا أكبر من 400 وهو الرقم الذي قدمته حكومة ميانمار.

وترى أطباء بلا حدود أن هذه الأرقام “دليل واضح على حجم العنف” الذي ارتكبته سلطات ميانمار.

إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع قوات إسرائيلية في الضفة الغربية

أصيب عشرات الفلسطينيين، خلال مواجهات مع قوات إسرائيلية اليوم الخميس، في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية لوكالة الأنباء الألمانية.

وذكرت المصادر، أن نحو 50 متظاهرًا أصيبوا بالرصاص المطاطي والاختناق خلال مواجهات اندلعت في كل من نابلس ورام الله وطولكرم ضمن الاحتجاجات المتواصلة على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق