سلمان يُجمّد 1200 حساب بنكيّ.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم الثلاثاء 7 نوفمبر 2017
قال مصرفيون ومحامون يوم الثلاثاء إن البنوك السعوديّة جمّدت أكثر من 1200 حساب مصرفيّ لأفراد وشركات في المملكة وذلك في إطار حملة حكوميّة على الفساد.

وعلى صعيد منفصل، نقلت وسائل إعلام رسمية يوم الثلاثاء عن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قوله إن إمداد إيران فصائل في اليمن بالصواريخ عدوان عسكري مباشر قد يرقى إلى عمل من أعمال الحرب. ونشرت تصريحات الأمير محمد بعد أن اعترض الدفاع الجوي السعودي صاروخا باليستيا قال إن جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران أطلقته باتجاه الرياض يوم السبت.

 

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري يوم الثلاثاء، إن الحريري الذي غادر السعودية صباح اليوم إلى الإمارات والتقى ولي عهدها الشيخ محمد بن زيدان آل نهيان، عاد مرة أخرى إلى الرياض التي لم يغادرها منذ ألقى منها بيان استقالته يوم السبت الماضي.

Image result for ‫الحريري‬‎

ووصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء، وقال إنه يجب التوصل لحل ينهي التهديد الأمني الذي تمثله بيونج يانج.

وهبطت الطائرة التي تقل ترامب وزوجته ميلانيا في قاعدة أوسان الجوية خارج سول في مستهل زيارة تستمر أربعا وعشرين ساعة يمكن أن تؤجج التوترات مع كوريا الشمالية. وأشاد ترامب خلال لقائه القادة العسكريين لبحث القضية الكورية الشمالية “بالتعاون الكبير” من جانب مون رغم الخلافات بشأن كيفية مواجهة كوريا الشمالية وحول اتفاق تجاري بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

اقرأ ايضاً :   بَدء تطبيق "الحظر الإلكتروني".. العالم في 60 ثانية

وأوقف 10 أشخاص صباح الثلاثاء في فرنسا وسويسرا في إطار عملية لمكافحة الإرهاب، وفق ما أفادت مصادر قريبة من التحقيق. وكشفت مصادر قريبة من التحقيق أن عشرة أشخاص أوقفوا صباح الثلاثاء في المنطقة الباريسية وجنوب فرنسا وسويسرا وذلك في إطار عملية لمكافحة الإرهابوأوضحت المصادر أن الموقوفين كانوا ضمن مجموعة تنشط على تطبيق “تليغرام” للرسائل المشفرة والذي غالبا ما يستخدمه الجهاديون، ويبدو أن المجموعة استخدمت “تعابير مثيرة للقلق”، وهذا ما يؤكد جزئيا معلومات أوردتها صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية.

ورياضيًا، خرج الثلاثي جوردان هندرسون ورحيم سترلينج وفابيان ديلف من تشكيلة إنجلترا قبل مواجهة ألمانيا والبرازيل في مباراتين وديتين لكرة القدم بسبب الإصابة.

وسار هذا الثلاثي على خطى ثلاثي توتنهام هوتسبير المكون من ديلي آلي وهاري وينكس وهاري كين بعد خروجهم أيضا من تشكيلة المدرب جاريث ساوثجيت بسبب الإصابة.