سلمان يجمّد أموال نايف.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الأربعاء 8 نوفمبر 2017

 

 

قالت  وكالة رويترز  نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة يوم الأربعاء إن السلطات السعودية قامت بعمليات توقيف جديدة في إطار حملة لمكافحة الفساد طالت النخبة السياسية ورموز عالم الأعمال بالمملكة، إذ تم احتجاز عدد آخر من المشتبه في ارتكابهم تجاوزات مع استمرار الحملة.

وأضافت المصادر أن السلطات السعودية جمدت الحسابات البنكية لولي العهد السابق الأمير محمد بن نايف وحسابات عدد من أفراد أسرته المقربين. وعددًا من الذين طالتهم أحدث عمليات التوقيف بينهم أشخاص تربطهم صلات بأسرة ولي العهد ووزير الدفاع الراحل الأمير سلطان بن عبد العزيز الذي توفي عام 2011.
وفي السياق ذاته دعت الولايات المتحدة الثلاثاء السلطات السعودية إلى التحقيق مع المسؤولين الموقوفين في إطار حملة مكافحة الفساد، ضمن أسس العدالة والشفافية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية هيذر ناورت في إفادة صحافية إن الولايات المتحدة تواصل حث السلطات السعودية على توفير محاكمة عادلة وشفافة للموقوفين بتهم الفساد.

وفي تحد جديد للرئيس الأمريكي دونالد ترامب إذ ستصبح الديموقراطية دانيكا روم أول امرأة متحولة جنسيًا علنا تخدم في مجلس تشريعي لولاية أميركية، بعد أن صوت لصالحها الناخبون في فيرجينيا على حساب منافسها الجمهوري بوب مارشال، والذي شغل مقعد الدائرة الـ13 في مجلس نواب الولاية خلال الأعوام الـ25 الأخيرة.

اقرأ ايضاً :   البنادق تصمت في سوريا.. العالم في 60 ثانية

وحصلت روم على نسبة 54.4 في المئة من أصوات الناخبين، مقابل 45.6 في المئة لمارشال.

عملت روم البالغة من العمر 33 عامًا مراسلة في عدد من الصحف المحلية في شمال فيرجينيا قبل أن تدخل معترك السياسة، وأعلنت أنها متحولة جنسيا في 2013.

ومن أمريكا إلى  العاصمة الإماراتية أبوظبي التي تستعد  لافتتاح نسختها الخاصة من متحف اللوفر السبت القادم لتقدم نفسها مدينة للسياحة الثقافية إذ ستعرض مئات الأعمال الفنية التي تأمل أن تجذب الزائرين من شتى أنحاء العالم.

ويضم متحف اللوفر أبوظبي، المحاط بالماء من ثلاث جهات، 600 قطعة تتراوح بين المقتنيات الأثرية العريقة والأعمال الفنية المعاصرة إضافة إلى 300 قطعة من الأعمال المستعارة من المتاحف الفرنسية موزعة على 23 قاعة عرض دائمة.

وتعود هذه الأعمال إلى فنانين كبار من فترات زمنية مختلفة بينهم بول غوغان وفينسنت فان غوخ وبابلو بيكاسو وسي تومبلي.

حث رئيس أمريكا، دونالد ترامب، دول العالم على عزل كوريا الشمالية، ووصف نظامها بالفاشي، معتبرا أن “وقت استخدام القوة قد حان لإجبار هذا البلد على التخلي عن برامجه النووية والصاروخية”.

وقال ترامب في خطابه أمام البرلمان الكوري الجنوبي، اليوم الأربعاء: “وقت التبرير قد مر، والآن حان الوقت للقوة..”.

وأضاف في الخطاب الذي بثته شبكة “CNN” التلفزيونية، أن “العالم لم يعد قادرا على التحلي بالصبر مع النظام المرير الذي يهدد بالسلاح النووي” وأشار إلى أن “الذين يريدون السلام يجب أن يكونوا أقوياء”.

 

وفي الرياضة تسعى إدارة نادي برشلونة الإسباني خلال الفترة الماضية لتجديد عقد الارجنتيني ليونيل ميسي، صانع ألعاب الفريق.

وأشارت صحيفة «سبورت» الكتالونية، إلى ان ميسي لم يجدد عقده مع برشلونة في الفترة الأخيرة مما أثار الجدل حول إمكانية رحيله عن النادي الكتالوني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

اقرأ ايضاً :   كتالونيا تستفتي الاستقلال وإسبانيا ترفض.. العالم في 60 ثانية

ومن المنتظر ان يكون في شهر يناير المقبل سيكون ميسي حراً من اجل التفاوض مع أي فريق أخر للإنضمام له في صيف العام المقبل، وستكون وجهته المقبلة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بعد ان أبدي الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني للفريق رغبته في ضم ميسي.

غادة قدري

غادة قدري