العالم في 60 ثانية

سلمان للسعوديين: “مؤلمة” و”ضرورية”.. العالم في 60 ثانية

حول العالم في 60 ثانية

قال خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز، موجهًا حديثه إلى السعوديين إن إجراءات إعادة هيكلة الاقتصاد في البلاد بعد تراجع حاد لأسعار النفط “مؤلمة لكنها ضرورية” لتفادي تعرض البلاد لضرر على المدى الطويل. وأضاف “إصلاحاتنا الاقتصادية اليوم انطلقنا فيها من استشراق المستقبل والاستعداد له في وقت مبكر قبل حدوث الأزمات.” وكانت الحكومة قد خفضت في سبتمبر رواتب الوزراء والمزايا المالية لموظفي القطاع الحكومي.

وتأجلت عملية الإخلاء المقررة للأحياء التي تسيطر عليها المعارضة في مدينة حلب السورية، حيث أصابت ضربات جوية المدينة وترددت أنباء عن فرض شروط جديدة على اتفاق الإجلاء. ونقلت رويترز عن مصادر في الأمم المتحدة أن إيران تريد إجلاء المصابين من قريتي الفوعة وكفاريا اللتين تحاصرهما المعارضة بشكل متزامن. ورد معارضون بأن هذا مجرد ذريعة لتأجيل الإجلاء في الوقت الذي قالت فيه محطة تليفزيونية مؤيدة للمعارضة إن الإجلاء قد يتأجل إلى الخميس.

ولليوم الثاني على التوالي واصل عمال الشركة المشغلة لبرج إيفل في العاصمة الفرنسية باريس إضرابهم عن العمل، وأغلق المعلم السياحي لليوم الثاني أيضًا. وكان قد أقفل أمام العامة في يونيو على هامش مظاهرات ضد إصلاح لقانون العمل خلال مباريات كأس أوروبا لكرة القدم 2016.

وأثار رئيس الفلبين، رودريجو دوتيرتي، الجدل مرة أخرى حينما اعترف بأنه كان يقتل مجرمين مشتبها بهم بنفسه عندما كان رئيسًا لبلدية مدينة دافاو. وقال لجمع من رجال الأعمال في العاصمة مانيلا إنه كان يقتل تجار مخدرات في دافاو لإقناع رجال الشرطة بأنهم يمكنهم العمل بالمثل.

خسر فريق صن داونز، ممثل القارة السمراء في كأس العالم للأندية، ضد فريق جيونبوك الكوري الجنوبي ضمن مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس في البطولة بنتيجة 4-1. وهذه أول مرة التي يصل خلالها صن داونز لكأس العالم للأندية بعد فوزه بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الزمالك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق