مصر في دقيقة

سلمان” في سيناء.. مصر في دقيقة”

أهم أخبار مصر في دقيقة

البداية من سيناء حيث أصدر رئيس الوزراء قرارا بتخصيص 25 فدانا لإقامة فرع لجامعة الملك سلمان بن عبدالعزيز وذلك في مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، ويتضمن القرار تخصيص هذه الفدادين لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد.

sinai

وأصدر اليوم مكتب النائب العام بيانا لحسم التكهنات حول واقعة وفاة المستشار المستقيل وائل شلبي شنقا في محبسه، إذا قال البيان إن وفاة شلبي كانت “انتحارية” وإنه لا دليل على وجود شبهة جنائية أو آثار عنف في جثمان المتوفى، وأكد البيان أن الطب الشرعي لم يجد في جسد المتوفى أي آثار لمواد مخدرة أو سامة.

shalabi5

وبدأ اليوم الناشط السياسي أحمد ماهر قضاء أول ليلة تحت المراقبة والتي تمتد لعقوبة ثلاث سنوات، وكان ماهر قد أفرج عنه فجر اليوم لانقضاء عقوبة السجن 3 سنوات بتهمة خرق قانون التظاهر، وتنتظره فترة مثيلة تحت المراقبة.

أحمد ماهر

وأمر قاضي المعارضات بمحكمة عابدين بتجديد حبس 12 متظاهرا تم إلقاء القبض عليهم بتهمة التظاهر بدون ترخيص احتجاجا على موافقة الحكومة على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية التي تتضمن التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية.

لحظة القبض على أحد المتظاهرين

وفي الرياضة أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” بيانا يرد فيه على ما نشرته صحف مصرية بخصوص التحقيق مع رئيس الكاف بتهم الفساد وانتهاك حقوق المنافسة في عدم منح التليفزيون المصري حق نقل مباريات المنتخب في بطولة الأمم الإفريقية، وقال الاتحاد الإفريقي في بيانه إن تلك الاتهامات والأخبار ليست سوى “معلومات كاذبة”.

عيسى حياتو

مقالات ذات صلة

إغلاق