مصر في دقيقة

سلامة يترشّح نقيبًا للصحفيين.. مصر في 21/1/2019

أهم خمسة أخبار في مصر.. الإثنين 21 يناير 2019

زحمة

عبدالمحسن سلامة يعلن ترشحه لمنصب نقيب الصحفيين

أعلن الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين، عن نيته للترشح مرة أخرى على مقعد نقيب للصحفيين في الانتخابات المقبلة.

وقال “سلامة”، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج “رأي عام”، المذاع على قناة “TEN”، إنه سيستند على ما تحقق من إنجازات بالنقابة وللصحفيين خلال فترته السابقة، بالإضافة إلى ما سيقوم بتحقيقة خلال الفترة التالية من تولي المنصب.

والتخطيط: نقل 50 ألف موظف إلى العاصمة الإدارية الجديدة في 2020

قال رامي جلال، المستشار الإعلامي المتحدث الرسمي باسم وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن عملية نقل الموظفين للعاصمة الإدارية الجديدة ستتم في عام 2020. مشيرًا إلى أن العاملين المستهدف نقلهم هم المتواجدون بدواوين عموم الوزارات فضلًا عن عدد من الجهات التابعة اللازم نقلها لضمان سير العمل.

و«الصحة» توضح سبب إخلاء مستشفى الجلاء من المرضى 

كشف الدكتور محمد فوزي، أمين عام المستشفيات التعليمية، عن تفاصيل إخلاء مبنى العيادات بمستشفى الجلاء للولادة قائلا “في تمام الساعة الثالثة والنصف عصر يوم الإثنين ونتيجة لأعمال الحفر الجارية بالخط الثالث لمترو الأنفاق تعرضت بعض مباني مستشفى الجلاء للنساء والولادة المجاورة لموقع العمل للاهتزازات المتكررة، الأمر الذي أثار الفزع لدى المرضى والمترددين على المستشفى”.

ومشروع قانون لفرض ضريبة على التجارة الإلكترونية

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن وزارته تجهز مشروع قانون لفرض ضرائب قيمة مضافة لمن يتاجرون عبر الإنترنت “التجارة الإلكترونية” أسوة بدول العالم، مؤكدًا على أن الضرائب مصدر رئيسي لدخل مصر.

وأشار وزير المالية إلى أن كل دول العالم والمنظمات الدولية تتجه نحو فرض ضرائب على التجارة الإلكترونية ومصر ستفعل ذلك أيضا.

ورسميا- الأهلي يوقّع عقدا لشراء جهاز استشفاء طبي لخدمة فريق الكرة

وقع الأهلي مساء اليوم الإثنين عقدا مع مجموعة “طب الطبية للحلول الطبية” لتطوير الجانب الطبي الخاص بقطاع الكرة في النادي.

وكشف النادي في بيان رسمي “بحضور مهند مجدي عضو مجلس إدارة الأهلي ومحمد مرجان المدير التنفيذي إلى جانب أمين الحميلي رئيس مجلس إدارة المجموعة الطبية، تم توقيع العقود”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق