سياسة

“سكس” تتفوق على “رمضان” في مؤشرات بحث “جوجل”

زحمة- نتائج المقارنة بين معدلات البحث عن كلمتي ”سكس“ و”رمضان“ على محرك البحث جوجل

compare

زحمة –

أجرى أحد مستخدمي محرك البحث “جوجل” مقارنة بواسطة خدمة “جوجل تريند” بين كلمتي سكس (جنس) ورمضان من أجل الوصول لنتائج تتعلق بحجم البحث عن الكلمتين على محرك البحث “جوجل”. وأجريت المقارنة خلال المدة الزمنية من يناير 2004 حتى يونيو الجاري 2015، وجاءت النتيجة الإجمالية خلال العشر سنوات بمتوسط  43 درجة لكلمة جنس (سكس) مقابل 5 درجات  لكلمة رمضان على خلفية من 100 درجة.

اسم حساب المستخدم الذى اجرى المقارنة هو (absurdologist)، وعندما عرض نتائج بحثه على موقع ريديت (Reddit) وصلت لأعلى قراءة على الموقع. وكتب المستخدم على الموقع إن البعض أخبره أن استخدام كلمة (sex) غير مناسب لأنها بالضرورة لا تعني أن الشخص يبحث عن الجنس (Porn)، لذا استخدم  في الرسم البياني كلمة ”سكس“ لأنها تعني ”Porn“ بينما كلمة ”sex“ تعني ”جنس“، وأيضاً كلمة ”gender“ أو النوع تعني أيضا ”جنس“.

ويظهر في بداية يناير 2004 أن معدل نتائج البحث المتعلقة بكلمة ”سكس“ مقارنة بكلمة ”رمضان“ بلغت نسبتها 9 إلى صفر. (على خلفية من 100 درجة) و تقل الفجوة في المعدل كلما اقترب حلول شهر رمضان، فمثلاً في عام 2005 كان شهر رمضان يوافق شهر أكتوبر، ووصل الفارق بين نسب البحث عن الكلمتين 39 (سكس)  إلى 18 (رمضان) ، حسب الرسم البياني. ومع مرور السنوات زادت معدلات البحث وبالتالي نسبة ظهور كلا الكلمتين في جوجل، ففي أغسطس 2010  الذي شهد معظم أيام شهر رمضان كانت النسبة الأكثر تقارباً فكان معدل البحث 45 لكلمة ”سكس“ إلى 44 لكلمة ”رمضان“.

وفي يونيو الجاري حيث يحل شهر رمضان لهذا العام، بلغت نسبة البحث عن كلمة ”سكس“ 80 وكلمة ”رمضان“ 61.

النتائج لا تعني بالضرورة أن البحث كان عن نفس اللفظ أو الكلمة تحديداً لكنها قد تكون ضمن جملة ما مثل ما أظهره الرسم البياني فكان من ضمن الجمل التي دخلت في حساب معدل البحث عن كلمة ”سكس“ هي (جامعة ميدل سكس تفوز بمسابقة المعهد القانوني للمحاسبين).

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق