مصر في دقيقة

سقوط 30 مواطنًا في النيل ومحافظ سوهاج يُحقق.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الخميس 8 نوفمبر 2018

كلف الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا، بالتنسيق مع الحماية المدنية، والإسعاف، والمسطحات المائية، والنقل النهري، للوقوف على تداعيات حادث تدافع بعض المواطنين على متن عبارة نيلية بقرية الخازندارية.

وتوجه المحافظ إلي قرية الخازندارية بمركز طهطا للاطمئنان على سلامة المواطنين، حيث كانت إحدى العبارات بناحية القرية تقل بعض الأهالي، فاصطدمت بالمرسي حوالي الساعة الثانية ظهرا، مما أدى إلى اندفاع المواطنين.

ولم ينتج عن الحادث أية أضرار سوى إصابة المواطن «فتحي السيد- 26 عاما» بكدمة بالساعد الأيسر، فيما تقوم المسطحات المائية بتمشيط الموقع للاطمئنان على عدم سقوط أي من المواطنين.

وسقط من العبارة حوالي 30 راكبا بسبب سقوط باب العبارة إثر التدافع الشديد من الركاب وتمكن الأهالى من انتشالهم من الغرق.

ومن جانبه، وجه اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، الأجهزة التنفيذية بمحافظة دمياط، باتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع مياه الأمطار المتراكمة بمدينة رأس البر وإعادة حركة السير في شوارع المدينة إلي طبيعتها، حيث دفعت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بعربات لشفط المياه واتخاذ كافة التدابير اللازمة في هذا الشأن.

ونجحت جهود المحافظة في إعادة حركة السير في الشوارع إلى طبيعتها، كما تابعت الوزارة الإجراءات التي جرى اتخاذها في محافظات شمال سيناء وكفرالشيخ والإسكندرية بعد سقوط الأمطار، وعادت الأمور بتلك المحافظات إلى طبيعتها.

وعلى صعيد آخر، تراجعت النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب، عن تقديم مشروع قانون حظر ارتداء النقاب في الأماكن الحكومية، والذي أعلنت عنه منذ أيام، وهو ما يعد مفاجأة، بعد حديث النائبة المتكرر عن ضرورة تقديم مشروع القانون وتطبيقه.

وذكرت بوابة “مصراوي” نقلا عن عجمي، الخميس، أن تراجعها عن القانون منعا لإحداث انقسامات في الشارع المصري، متابعة: “مش هقدّمه منعا للانقسامات”.

ومن جهته، أعلن سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر، إيفان سوركوش، أن مصر ستخفض التعريفة الجمركية على السيارات (الأوروبية) إلى صفر اعتبارا من 1 يناير 2019، وفقًا للجدول المتفق عليه بشكل ثنائي في اتفاقية الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي.

ورياضيًا، ألمح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) لتورط الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للأهلي، في واقعة تمزيق المغربي وليد أزارو مهاجم الفريق لقميصه، والتي أوقف بسببها.

وكان الكاف قد عاقب أزارو بالإيقاف لمباراتين، كما استدعي كارتيرون لجلسة استماع بالإضافة لتغريم الأهلي 20 ألف دولار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق