سقوط مرشح جمهوري “لهذا لا يحق للمسلمين دخول الكونجرس”! (فيديو)

خسارة “الجمهوري” المدعوم من ترامب أمام منافسه “الديمقراطي”

انتشر على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو، بين المتحدث باسم حملة النائب  روي مور الخاسر في مجلس الشيوخ الأمريكي بانتخابات آلاباما ” ومقدم برناج “Lead” على قناة “CNN”، بشأن زعم المرشح الخاسر بأن  المسلمين لا يحق لهم العضوية في  “الكونجرس” .

الحوار الذي لاقى تفاعلًا واسعًا من قبل المتابعين، دار على النحو التالي:

المذيع: أنت تقول أن المسلمين لا يحق لهم أن يكونوا أعضاءً في الكونجرس، لماذا؟

المتحدث باسم حملة “مور”: لأن عليهم القسم على الإنجيل قبل العمل، وقد قمت بذلك ثلاث مرات من قبل. أقسمت على الإنجيل.

رد المذيع: يمكنك القسم على الإنجيل كما يمكنهم القسم على القرآن والتوراة او أي شيء آخر. القانون لا ينص على القسم على الإنجيل بالمناسبة، لا أدري إن كنت تعلم ذلك بالفعل أم لا!

المتحدث باسم حملة “مور”: لقد فعلت ذلك ثلاث مرات من قبل.

المذيع: أعرف أنك فعلت، لكنه ليس في القانون ألا تعلم ذلك.

المتحدث باسم حملة “مور”: أعلم أن دونالد ترامب أقسم على الإنجيل قبل رئاسته.

فرد المذيع: هذا فقط لأنه مسيحي.

يشار إلى أنه وفقًا لما نشره موقع “France 24” فإن النائب الجمهوري، روي مور، المدعوم من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خسر أمام منافسه الديمقراطي، دوغ جونز، أمس الثلاثاء، في انتخابات ولاية آلاباما لمجلس الشيوخ، والتي شهدت منافسة حامية.

اقرأ ايضاً :   صور.. 20 قرية تشبه الحواديت

ووصف تقرير  “France 24” هذا الانتصار الديمقراطي، في أكثر الجولات الانتخابية حدة في العام 2017 في الولايات المتحدة وفي ولاية محافظة في عمق الجنوب الأمريكي، بأنه يشكل “ضربة قاسية للرئيس ترامب الذي أعطى كامل دعمه للجمهوري مور بعد تردد في البداية بالرغم من الفضائح الجنسية التي لاحقته”.

مع فرز 100% من المراكز الانتخابية في آلاباما، حصد المدعي العام السابق جونز 49,9% من الأصوات مقابل 48,4% لمور، أي بفارق أكثر من 20 ألف صوت.

وهنأ الرئيس الأمريكي، المرشح الديمقراطي، بتدوينة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قال فيها “تهانينا لدوغ جونز في الانتصار الشاق الذي أحرزه، لعبت غالبية الأصوات دورًا مؤثرًا، لكن الفوز فوز. شعب ألباما كبير، وأمام الجمهوريين فرصة أخرى على هذا المقعد في فترة زمنية وجيزة. إنها أبدًا لا تنتهي”.

وتؤدي هزيمة مور، رئيس المحكمة العليا السابق في آلاباما، إلى تقليص غالبية الجمهوريين في مجلس الشيوخ المكون من 100 عضو إلى 51 مقعدًا.

ندى الخولي

ندى الخولي