زحمة

سقوط عصابة “سيكو”.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأربعاء 20 ديسمبر 2017

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط تشكيل عصابى قام بسرقة حمولة سيارة نقل عبارة عن بطاريات هواتف محمولة خاصة بتصنيع أول هاتف محمول في مصر “سيكو” والمملوكة لإحدى شركات الإلكترونيات.

المتهمون

وعلى صعيد آخر، قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية المتشدد يوم الأربعاء إن عناصر من التنظيم نفذت هجوما استهدف مطار العريش بمحافظة شمال سيناء يوم الثلاثاء، في أثناء تفقد وزيري الدفاع والداخلية الأوضاع الأمنية في المدينة.

وقال الجيش يوم الثلاثاء إن الهجوم أسفر عن مقتل ضابط وإصابة اثنين آخرين وعن تلفيات في طائرة هليكوبتر.

ولم يصب الوزيران بأذى في الهجوم.

وقالت الحكومة السويسرية، اليوم إنها سوف تلغي تجميد أصول مصرية تعود إلى الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وفق ما نقلت وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية.

وذكرت الحكومة السويسرية أنها ستمدد تجميد أصول تونسية وأوكرانية، في حين ستلغي تجميد الأصول المصرية.

وقرر المجلس الاتحادي السويسري تمديد تجميد أصول مملوكة للرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي، والرئيس الأوكراني السابق فيكتور يانوكوفيتش، لمدة عام آخر.

وفي إطار التعاون الثقافي المشترك بين مصر والهند، خصص المجلس الهندي للعلاقات الثقافية، 27 منحة دراسية للطلاب المصريين، في إطار برنامجه للمنح الدراسية الأفريقية للدراسات الجامعية والدراسات العليا والدكتوراه في مختلف الجامعات والمعاهد الهندية.

وذكر بيان، أصدرته سفارة الهند بالقاهرة، اليوم الأربعاء، أنه يجب على الطلاب المهتمين القيام بتسجيل أسمائهم على بوابة المجلس الهندي للعلاقات الثقافية (A2A) للمنح الدراسية وتقديم الطلب إلى السفارة.

السفير الهندي بالقاهرة

وأخيرًا في الرياضة حظى محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، بإشادة صحيفة “التايمز” البريطانية، مشيرة إلى التزام اللاعب داخل وخارج المستطيل الأخضر.

اقرأ ايضاً :   زيادة عدد الأجانب في الدوري المصري.. مصر في دقيقة

وذكرت الصحيفة ذائعة في بريطانيا، “محمد صلاح شخص متدين ويعكف على قراءة القرآن الكريم خلال الرحلات الجوية التي يقوم بها مع ليفربول، كما يتمتع بروح الدعابة وخفة الظل، الأمر الذي جعله محبوبا من الجميع سواء مع المنتخب المصري أو ليفربول”.

وأضافت: “محمد صلاح شخصية رائعة يسعى دائماً لمساعدة الفقراء، والدليل رفضه الحصول على فيلا هدية من أحد رجال الأعمال، بعدما قاد منتخب مصر للصعود إلى كأس العالم”، مطالبا إياه بالتبرع بقيمة الهدية لمساعدة سكان مسقط رأسه.

غادة قدري

غادة قدري




الأعلى قراءة لهذا الشهر