العالم في 60 ثانية

سقوط أمير “داعش” في اليمن.. الثلاثاء 25-6-2019

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الثلاثاء 25-6-2019

نقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف في اليمن، العقيد تركي المالكي، القول إن القوات الخاصة السعودية واليمنية ألقت القبض على أمير تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في اليمن الملقب بـ (أبو أسامة المهاجر)

وبحسب المالكي فإن العملية التي نفذت قبل نحو ثلاثة أسابيع داخل الأراضي اليمنية أسفرت أيضا عن القبض على المسؤول المالي للتنظيم وعدد من أعضاء التنظيم المرافقين له.

وتتجه أنظار العالم اليوم نحو المنامة إذ من المقرر، أن تنطلق مساء اليوم الثلاثاء، ورشة “السلام الاقتصادي” التي دعت لها الولايات المتحدة بحضور دولي وعربي.
ويحضر المؤتمر إلى جانب الولايات المتحدة عددٌ من الدول العربية هي: “مصر والإمارات والسعودية والمغرب والأردن”، فيما تغيب لبنان والعراق والجزائر.
وترفض السلطة الفلسطينية رفضا قاطعا، حضور مؤتمر البحرين أو مخرجاته، مؤكدةً أنها مقدمة لـ “صفقة القرن” التي يرفضها الفلسطينيون، وتمثل بالنسبة لهم تنازلا عن حقوقهم.

ومن المنامةو إلى تونس، حيث توفي ستة رُضّع على الأقل خلال ثلاثة أيام، في مستشفى بمدينة نابل، شمال شرقي البلاد.

وقالت مصادر صحية إن خبراء كلفوا بالتحقيق في الحادث، فيما أعلنت حالة الطوارئ في المستشفى لتجنب مزيد من الضحايا.

وتوفي أربعة عشر رضيعا، في آذار مارس الماضي، بقسم التوليد بمستشفى الرابطة بتونس العاصمة، ما دفع وزير الصحة، عبد الرؤوف الشريف، إلى تقديم استقالته.

وانتهت لجنة تحقيق آنذاك إلى أن سبب الوفاة كان يعود أساسا إلى تعفن في المستحضرات الغذائية ومشاكل غياب الصيانة والمراقبة.

ومازالت الأزمة الإيرانية تتصدر الأنباء العالمية، وهدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الثلاثاء بمهاجمة إيران ردا على أي ضربات توجهها طهران ”لأي شيء أمريكي“ وذلك بعدما قالت الجمهورية الإسلامية إن العقوبات الأمريكية الجديدة أجهضت أي دبلوماسية ووصفت تصرفات البيت الأبيض بأنه ”متخلفة عقليا“.

وقال ترامب على تويتر ”بيان إيران الذي ينطوي على جهل شديد وإهانة، والذي صدر اليوم، إنما يظهر فحسب أنهم لا يدركون الواقع. أي هجوم من إيران على أي شيء أمريكي سيقابل بقوة كبيرة وكاسحة. في بعض المجالات كاسحة تعني المحو“.

وأخيرا في الرياضة، يبدأ المنتخب الكاميروني لكرة القدم رحلة الدفاع عن لقبه الأفريقي بمواجهة غينيا بيساو

اليوم في أولى مباريات المجموعة السادسة من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر.

وفي إطار المجموعة ذاتها تواجه غانا في وقت لاحق بنين.

وكان أسود الكاميرون قد فازوا بالبطولة الأخيرة التي اقيمت في الغابون بعد ان تغلبوا على المنتخب المصري في النهائي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق