سياسة

سفير هولندا في القاهرة : سنحول مصر من أم الدنيا إلى ملكة الدنيا

سفير هولندا في القاهرة خيرارد ستيخس. يقول إن هولندا ستعمل مع كل المصريين من أصحاب النوايا الحسنة لتشكيل دولة لن يطلق عليها أم الدنيا فحسب، بل أيضا ملكة الدنيا”.

السفير الهولندي خيرارد ستيخس
السفير الهولندي خيرارد ستيخس

عن هنا صوتك – موقع الإذاعة الهولندية

قال السفير خيرارد ستيخس، سفير هولندا في مصر، إن هولندا “.متحدة في رغبتها في أن تستعيد مصر قوتها فيما يتعلق بالاقتصاد والاستقرار السياسي والأمن والسياحة”، وأضاف: “هولندا ترغب- من خلال العلاقات الثنائية وعبر الاتحاد الأوروبي- في أن تعمل مع كل المصريين من أصحاب النوايا الحسنة لتشكيل دولة لن يطلق عليها أم الدنيا فحسب، بل أيضا ملكة الدنيا”.

    وأكد  السفير دعم بلاده لمصر ، خلال احتفال السفارة الهولندية بعيد الملك، الذي يوافق ذكرى مولد الملك وليام ألكساندر في 27 أبريل، وهو اليوم الوطني للمملكة الهولندية. ويعتبر الاحتفال بعيد الملك تقليدا شعبيا في هولندا، يشارك فيه كل الهولنديين في الشوارع. وقال السفير خيرارد ستيخس، سفير هولندا في مصر، إن هولندا تحتفل أيضا هذا العام بمرور 200 عام على إقرار دستورها وبدء العمل به. وأضاف: “رغم مرور 200 عام على دستور هولندا، يرى البعض أنه غير مكتمل لأنه لا يحوي ديباجة”.

واعتبر ستيخس أن “الدساتير لا تصنع مجتمعات وحكومات مثالية”، وقال إن “الشعوب هم من يصنعونها من خلال العمل الجاد والمستمر”، مشيرا إلى أن “ترجمة احتياجات المجتمع إلى قوانين تحتاج وقتا وجهدا في جميع الدول”.

من احتفال السفارة

مقالات ذات صلة

إغلاق