أخبار

سفير مصر لدى السعودية يزور المصابين المصريين في الهجوم الحوثي على الرياض

ويتابع إنهاء إجراءات نقل جثمان الشهيد عبدالمطلب أحمد على نفقة الدولة

 

 

المصري اليوم- اليوم السابع

قام السفير ناصر حمدي سفير مصر لدى الرياض ظهر اليوم 26 الجاري، بزيارة إلى مستشفى الشميسي في الرياض لمتابعة الحالة الصحية للمواطنين المصريين الثلاثة الذين أُصيبوا مساء أمس على خلفية إطلاق صاروخ باليستي على مدينة الرياض، وذلك على رأس وفد من السفارة المصرية ضم كلا من قنصل مصر في الرياض هاني صلاح، والملحق العسكري في الرياض العميد أركان حرب إيهاب الشيخ، حيث كان في استقبالهما مدير عام المستشفى، ومدير العلاقات العامة، والفريق الطبي المعالج.

وصرح السفير ناصر حمدي، بأنه جار التنسيق مع السلطات السعودية لإنهاء إجراءات نقل جثمان الشهيد عبدالمطلب أحمد حسين علي، وذلك على نفقة الدولة في أسرع وقت ممكن، علاوة على الاطمئنان على الحالة الصحية للمواطنين الثلاثة محمد أحمد حسين (شقيق المتوفى)، وشهاب محمود حسين (ابن عم المتوفى)، وطارق أبوطالب محمد، والتأكد من تقديم كل أوجه الرعاية الصحية لهم.

وقال السفير ناصر حمدي إنه اطلع على تقييم الأطباء لحالات المصابين الموجودين في مستشفى الشميسي، واطمأن على صحتهم، حيث أفاد الأطباء المعالجون بأن حالتهم مستقرة، وأن أحد المصابين سيغادر المستشفى غدًا، بينما سيظل باقي المصابين لفترة إضافية لاستكمال العلاج الخاص بهم.

وأوضح السفير المصري في الرياض أنه وجه بتشكيل غرفة عمليات في مقر القنصلية في الرياض، فور وقوع الحادث، لمتابعة تطورات الحادث أولًا بأول مع السلطات المعنية في السعودية، وكذلك مع القطاع القنصلي في وزارة الخارجية المصرية.

واختتم السفير ناصر حمدي تصريحاته بأن إمارة الرياض وجهت بتقديم كل التسهيلات للمصابين، وتخصيص غرف مستقلة لهم، لتقديم كل أوجه الرعاية الصحية اللازمة، متمنينًا لهم الشفاء العاجل، ومقدمًا خالص التعازي والمواساة لذوي المواطن/ عبدالمطلب أحمد حسين، داعيًا الله أن يتغمده بواسع رحمته.

مقالات ذات صلة

إغلاق