العالم في 60 ثانية

سفارة فلسطينية بالفاتيكان.. العالم في 60 ثانية

حول العالم في 60 ثانية

استقبل البابا فرانسيس في الفاتيكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي افتتح السفارة الفلسطينية بالفاتيكان. وأكد عباس معارضته لاحتمال نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس والذي تتداوله وسائل الإعلام وأكده الرئيس المنتخب دونالد ترامب.

وعقب إعلان الولايات المتحدة الأمريكية عن رفع حظر تجاري عن السودان فرض منذ 20 عاما، قال وزير خارجية السودان إن قرار إدارة أوباما جاء بموافقة تامة من إدارة الرئيس المنتخب دونالد ترامب وبعد اجتماعات سرية استمرت شهورًا.

وفي العراق، قالت مصادر عسكرية إن قوات مكافحة الإرهاب عثرت على مواد كيماوية في مباني جامعة الموصل عقب السيطرة على جزء منها وطرد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية. وقال عسكري عراقي: “لا تزال الاشتباكات جارية، ودخلنا الجامعة وقمنا بتأمين المعهد التقني فيها وأقسام أخرى، ونتوقع أن يتم تحريرها تحريرا كاملا في الساعات القادمة”.

كما صرحت السلطات الإسبانية بأنها ألقت القبض على 3 أشخاص يشتبه في انتمائهم لتنظيمات جهادية وعثرت على أسلحة خلال مداهمات عقب اعتقالهم. وتقدر السلطات عدد الإسبان الذين توجهوا للقتال في صفوف الجهاديين في الخارج بنحو مئتين فقط، مقابل مئات من فرنسا وبلجيكا.

تنطلق بطولة كأس الأمم الإفريقية بالجابون، وتجمع المباراة الأولى المنتخب المضيف وفريق غينيا بيساو الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة. وتقام في الدورة الحالية 32 مباراة على مدى 23 يوما، ويشارك فيها 16 فريقا، تبدأ منافساتها في أربع مجموعات. وتستمر البطولة حتى الخامس من فبراير.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق