أخبار

سريلانكا: حظر التجوّل وحجب مواقع التواصل وغلق المدارس وإلغاء صلوات الفصح

مقتل ما لا يقل عن 160 قتيلًا ونحو 400 مُصاب

أعلنت حكومة سريلانكا حظر التجوّل بأثر فوري، على خلفية سلسلة الانفجارات التي ضربت العديد من الكنائس والفنادق في العاصمة كولومبو.

وقال وزير الدولة لشؤون الدفاع في سريلانكا، روان ويجيوارديني: “سيفرض حظر للتجول لحين استقرار الأمور”.

وبالتوازي مع حظر التجول الفوري، أعلنت حكومة سريلانكا حجب مواقع التواصل الاجتماعي الرئيسية وخدمات التراسل، لمنع انتشار الشائعات والأخبار الكاذبة، وذلك حسب وكالة “رويترز”.

وأعلنت أسقفية العاصمة السريلانكية كولمبو عن إلغاء كل مراسم صلوات الفصح المسائية في أعقاب التفجيرات التي استهدفت كنائس وفنادق وأسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 137 شخصا.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في سيرلانكا عن إغلاق المدارس الحكومية كافة يومي غد وبعد غد، وذلك في أعقاب التفجيرات التي استهدفت كنائس وفنادق في مناطق مختلفة من البلاد.

وقالت قناة الأخبار الأولى المحلية: “ارتفع عدد الضحايا في سلسلة من الانفجارات التي ضربت العديد من الكنائس والفنادق في سريلانكا، صباح يوم عيد الفصح، إلى مقتل ما لا يقل عن 160 قتيلا ونحو 400 مصاب”.

اقرأ أيضا: مجزرة عيد الفصح.. مئات القتلى في 8 تفجيرات استهدفت كنائس وفنادق في سريلانكا

بدورها، قالت وكالة “فرانس برس” إن “9 أجانب، على الأقل، قتلوا خلال التفجيرات التي هزت سريلانكا، صباح اليوم”.

ووقعت 8 انفجارات، في كنيسة سانت أنتوني بكولومبو وكنيسة سانت سيباستيان في بلدة نيجومبو إلى شمال العاصمة، إضافة إلى كنيسة ثالثة تقع في باتيكالوا بالشرق، كما شهدت 3 فنادق فخمة تفجيرات متزامنة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق