مصر في دقيقة

سرور يترافع عن “الشريف”.. مصر في دقيقة

أبرز أخبار مصر في دقيقة

منح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السيدة، منى السيد، جائزة الإبداع الاستثنائية للشباب وذلك أثناء أولى جلسات الحوار الشهري لمؤتمر الشباب بشرم الشيخ. وجلست السيدة الشهيرة بـ”فتاة البضائع” أو “فتاة العربة” بجوار الرئيس مباشرة خلال الفعاليات، قبل أن تعلن مقدمة الاحتفالية منحها الجائزة “لتكون نموذجًا ملهما لنا جميعًا على أن العمل والمثابرة هو السبيل الوحيد احترام الذات.”

 pic

وفيما يخص المحاكمات، ترافع أحد وجوه نظام مبارك وهو أحمد فتحي سرور، رئيس مجلس الشعب الأسبق، عن وجه آخر وهو صفوت الشريف، خلال جلسة الطعن المقدم من الأخير ونجله على الحكم الصادر بحقهم بالحبس 5 سنوات في قضية “الكسب غير المشروع”. وقضت المحكمة بقبول الطعن وقررت إعادة المحاكمة أمام دائرة أخرى.

فيما أيدت محكمة النقض الحكم الصادر ضد عادل حبارة، بالإعدام شنقًا و15 آخرين بالمؤبد في القضية المعروفة ب”مذبحة رفح الثانية” والتي راح ضحيتها 25 من مجندي الأمن المركزي عام 2013.

وخلال حديثه على هامش منتدى المنامة لأمن الشرق الأوسط بدولة البحرين، وصف وزير الخارجية سامح شكري العلاقات المصرية السعودية بالمميزة، مؤكدًا أن “الأمن القومي العربي يعتمد على الترابط والتفاهم الموجود بين المملكة ومصر.” وأضاف أن مصر لا توثق علاقتها بإيران، بل تتعامل معها في مؤتمرات متعددة الأطراف.

وفي الرياضة، أعلن النادي الأهلي غياب مدافعه أحمد حجازي عن مباراة الدوري القادمة ضد إنبي يوم الإثنين، بسبب الإصابة في العضلة الخلفية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق