مصر في دقيقة

سرقة فيفي عبده.. الخميس 20-6-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الخميس 20-6-2019

 

تباشر نيابة مصر القديمة، التحقيق واقعة سرقة مشغولات ذهبية من شقة الفنانة فيفي عبده من شقتها بمصر القديمة.

واتهمت الفنانة فيفي عبده في التحقيقات خادمتها الفلبينية بسرقة 5 كيلو مشغولات ذهبية من شقتها، وسلمت النيابة الأوراق الخاصة بتحقيق الشخصية للخادمة وأبلغت بمواصفاتها.

 

وضمن استعدادات مصر لبطولة كأس الأمم الافريقية التي ستنطلق غدا، أعلنت شركة المترو في مصر مد ساعات تشغيل الخطوط الثلاثة حتى الساعة الواحدة والنصف صباحا ابتداء من غدا الجمعة، على أن يبدأ التشغيل اليومى من الساعة الخامسة والنصف صباحا، ويستمر مد ساعات التشغيل بالخطوط الثلاثة حتى انتهاء بطولة الأمم الأفريقية.

وعلى جانب آخر تستمر  مباحثات الرئيس عبدالفتاح السيسي لليوم الثاني في دولة رومانيا.

وبدأ الرئيس السيسي أمس الأربعاء زيارة إلى العاصمة الرومانية بوخارست، بعد زيارة قصيرة إلى بيلاروسيا، استهلها بعقد مباحثات قمة مع الرئيس كلاوس يوهانيس، وذلك بمقر قصر كوتروتشيني الرئاسي، حيث أقيمت للرئيس مراسم الاستقبال الرسمي وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

ووضع الرئيس إكليلًا من الزهور على قبر الجندي المجهول بالعاصمة الرومانية بوخارست، كما منحت جامعة بوخارست للدراسات الاقتصادية، إحدى أهم المؤسسات التعليمية في رومانيا، درجة الدكتوراه الفخرية للرئيس على هامش زيارته.

فيما نشرت الجريدة الرسمية، قرار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بشأن تسكين وترقية الموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية.

وبحسب القرار، يسري على الموظفين بالوزارات والمصالح والأجهزة الحكومية، ووحدات الإدارة المحلية الخاضعين لأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لعام 2016، والعاملين بالهيئات الخدمية والاقتصادية الذي يعد قانون الخدمة المشار إليه الشريعة العامة لهم.

وسقط اليوم منطاد يحمل 11 سائحًا أجنبيًا في منطقة جبلية بالقرب من طريق قنا نجع حمادي الصحراوي الغربي، قادمًا من محافظة الأقصر.

وقال مصدر أمني في قنا، إن المنطاد الذي يحمل 11 سائحًا بينهم مصريين وهنود وصينيين جرفته الرياح ليخرج عن مساره وأتى إلى محافظة قنا وتمكن قائده من السقوط الآمن في منطقة جبلية بالقرب من الصحراوي الغربي.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق