اقتصاد

سحر نصر من دافوس: على الحكومة أن تُخفف آثار الإصلاح الاقتصادي

الإدارة المصرية تهتم بحقوق الإنسان

قالت سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي إن الحكومة نجحت في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، موضحة أن المشاركة في مؤتمر الاقتصاد العالمي لإرسال رسالة بأن مصر أعادت ترتيب أوراقها وتسعى لجذب مزيد من الاستثمارات.

وأضافت نصر، في لقائها مع “سي إن إن” على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس“: “إننا مستعدون للعمل سواء مع القطاع الخاص أو شركائنا في المؤسسات المالية العالمية”.

وعن توقعات الحكومة بأن تصل معدلات النمو إلى 6% خلال العام المالي2018/2019، قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي إن الحكومة نفذت برنامج إصلاح اقتصادي يتضمن المزيد من مشاركة القطاع الخاص، فضلًا عن إجراء تعديلات لتحسين بيئة الأعمال، وتحفيز القطاع الخاص للاستثمار في المجالات الاستراتيجية منها الطاقة الجديدة وليس فقط البترول والغاز الطبيعي.

وأشارت نصر إلى بناء أحد أكبر محطات توليد الطاقة الشمسية في العالم في صعيد مصر.

وعن معدلات التضخم، قالت نصر إن هناك تباطؤ في الاستثمار الأجنبي المباشر في العالم ككل، مشيرة إلى حصة مصر والتي قالت أنها مرتفعة قياسيًا واصفة الأمر بـ”مبهر”.

وحول ترتيب مصر في معدلات الاستثمار، قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي إن مصر من أكثر 10 اقتصادات جاذبة للاستثمار الأجنبي ، فضلًا عن كونها رقم 1 في أفريقيا.

وقالت نصر إن الرئيس السيسي لديه رؤية عظيمة لمستقبل مصر، وأنه يتم النظر بحرص على آثار برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وأضافت: “على الحكومة أن تسعى لتخفيف آثار الإصلاح الاقتصادي، وبالنسبة لمعدلات التضخم  فهي تتحسن والأرقام تؤكد ذلك”.

وردًا على سؤال حول “الهجمات المتقطعة التي لازالت تحدث على السياح”، قالت نصر إن الرئيس السيسي يحاول تأمين المنطقة وإن اعداد السياح  تحسنت بسبب ذلك.

وفيما يخص ملف حقوق الإنسان، قالت نصر إن الإدارة المصرية تهتم بهذا الجانب، مستشهدة بمشاركة الشباب في الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية وحق المصريين في الحصول على خدمات متعددة، فضلًا عن تعبير الشباب عن مخاوفهم من برنامج الإصلاح الاقتصادي وطموحاتهم ومشاركتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، حسب قولها.

وأكدت نصر على أن الهدف من المشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي هو تقديم رسالة عن الشفافية والوضوح في جميع مناحي الحياة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق