اقتصاد

سحر نصر مشيدة بتبني إفريقيا برامج إصلاحية: ارتفاع معدلات النمو

"من أبرز التجارب الناجحة ما حققته مصر في تنفيذ برامج تصويب مسار الاقتصاد"

“من أبرز التجارب الناجحة ما حققته مصر في تنفيذ برامج تصويب مسار الاقتصاد”

أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، حرص على مد جسور التعاون مع مصر وأشقائها في القارة، بما يسهم في جعل إفريقيا قارة واعدة.

وقالت: “نحن نجتمع اليوم لبحث آفاق التنمية والتعاون بين دول إفريقيا، فمنتدى فريقيا يعكس توافقنا على رؤية مشتركة للنهوض بالقارة”، مؤكدة على أن تبني عدد من الدول الإفريقية برامج إصلاحية، أسهم في زيادة معدلات النمو.

وقالت وزيرة الاستثمار، خلال كلمتها في افتتاح منتدى إفريقيا 2018 المنعقد بمدينة شرم الشيخ، إن من أبرز التجارب الناجحة ما حققته مصر في تنفيذ برامج تصويب مسار الاقتصاد، وإن من ضمن وأبرز تلك الإصلاحات، قانون الاستثمار وما تضمنه من حوافز وتيسيرات لتصبح أكثر تنافسية وقدرة على جذب رؤوس الأموال.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي رئيسًا للاتحاد الإفريقي لعام 2019

وأشارت نصر إلى أن البرنامج الاقتصادي حقق ارتفاعا في معدلات النمو الاقتصادي وزيادة الاستثمارات وطفرة ملحوظة في المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية، والتي نالت إشادة المؤسسات الدولية.

وأضافت الوزيرة أن الاستثمار في الرأسمال البشري ضرورة ملحة لاستغلال طاقات القارة، وأن إفريقيا تمتلك مقومات أساسية لتحقيق مستقبل أفضل، مؤكدة أن الحديث عن أي فرص للنمو والتنمية لا يتحقق لا بتحقيق الدعم للمرأة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق