مصر في دقيقة

سحب الاستشكال على علاوة المعاشات.. مصر في 21/3/2019

أهم خمسة أخبار في مصر.. الخميس 21 مارس 2019

زحمة

السيسي يوجه الحكومة بسحب الاستشكال على حكم علاوات أصحاب المعاشات

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة بسحب الاستشكال على الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا بجلسة ٢١ فبراير ٢٠١٩ بشأن العلاوات الخاصة لأصحاب المعاشات، وعرض الأمر على الجمعية العمومية بمجلس الدولة لاستطلاع الرأي في بيان التسوية وفقا لمنطوق الحكم.

ومجلس الإعلام يبدأ تطبيق الجزاءات: حجب موقع “المشهد” 6 أشهر وغرامة

في أول تطبيق للائحة الجزاءات الإعلامية بعد نشرها في الجريدة الرسمية، أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قرارا بحجب الموقع الإلكتروني لصحيفة “المشهد” لمدة ستة أشهر وإلزام صحيفة “المشهد” الورقية بغرامة قدرها 50 ألف جنيه تُسدّد خلال أسبوعين.

ونشر الموقع الإلكتروني لصحيفة “المشهد” التي يرأسها الصحفي مجدي شندي، صورة من نصّ القرار الذي أرسله المجلس إلى الموقع والصحيفة، قائلا إن الحجب تم بسبب “تهم مجهولة”.

وإيقاف شيرين عبد الوهاب عن الغناء

قرر مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان هانى شاكر نقيب الموسيقيين، إيقاف المطربة شيرين عبد الوهاب عن الغناء اعتبارا من اليوم، وإحالتها إلى التحقيق في التصريحات التي نسبت إليها والتي تضر بالأمن القومي المصري.

وحددت النقابة يوم الأربعاء المقبل موعدا للتحقيق معها بحسب ما ورد في بيان رسمي من المجلس.

واستقالة عمرو شعث نائب وزير النقل من منصبه

تقدّم الدكتور عمرو شعت، نائب وزير النقل، باستقالته إلى رئيس مجلس الوزراء، وأبلغ المهندس كامل الوزير وزير النقل عدم رغبته بالاستمرار في المنصب.

شعت جاء إلى وزارة النقل مساعدا لشؤون السكة الحديد والمترو منتصف فبراير 2017 تزامنا مع تعيين الدكتور هشام عرفات، إلى أن تمَّ تعيينه نائبا لوزير النقل وحلفه اليمين أمام رئيس الجمهورية نهاية أغسطس الماضي قبل تقدّمه باستقالته.

ومصر تختتم دورة الألعاب العالمية بـ30 ميدالية ذهبية

اختتمت منافسات دورة الألعاب العالمية للأوليمبياد الخاص بحفل مبهر في أبو ظبي على ملعب مدينة زايد الرياضية، وبحضور الوفد المصري الذي قدم مردوداً رائعاً.

مصر حصدت 30 ميدالية ذهبية احتلت بها المركز الثالث بين البلاد العربية، كما حصدت 25 ميدالية فضية، و24 ميدالية برونزية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق