أخبار

سجن محامي ترامب السابق 3 سنوات

المحامي يُعلق على الحكم

رويترز – إرم نيوز – الوئام – سي إن إن

قضت محكمة أمريكية، اليوم الأربعاء، بالسجن 3 سنوات بحق مايكل كوهين المحامي السابق للرئيس الأمريكي، لاتهامه بارتكاب معاملات مالية مشبوهة لصالح دونالد ترامب.

وصدر الحكم في حق كوهين بسبب 8 اتهامات جنائية موجهة إليه بعد إقراره بأنه مذنب في أغسطس الماضي بخصوص تحقيقات روبرت مولر بشأن تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية عام 2016.

وعلّق كوهين على الحُكم بقوله إن عمله كان التغطية على “أفعال رئيسه القذرة”.

وفي وقت سابق، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه ليس قلقا من مساءلته، وإن الأموال التي دفعها محاميه الشخصي السابق مايكل كوهين قبل انتخابات 2016 لامرأتين لا تنتهك قوانين تمويل الحملات الانتخابية.

وأضاف لـ”رويترز” في مقابلة بالبيت الأبيض: ”من الصعب مساءلة شخص لم يفعل أي شيء خطأ وأوجد أعظم اقتصاد في تاريخ بلدنا“.

ومضى يقول خلال المقابلة التي جرت في المكتب البيضاوي، يوم الثلاثاء: ”لست قلقا.. كلا. أعتقد بأن الناس سيثورون إذا حدث ذلك“.

والأسبوع الماضي، قال مدّعون اتحاديون في نيويورك إن ترامب طلب من كوهين أن يدفع ملايين الدولارات لامرأتين حتى لا يتحدّثا عن علاقتهما المزعومة مع ترامب قبل الانتخابات الرئاسية في 2016، وأوضحوا أن هذه المدفوعات تنتهك القوانين التي تنصّ على أنه يتعين الإفصاح عن المساهمات المالية في الحملات الانتخابية التي تعرف بأنها أشياء ذات قيمة تمنح لحملة ما للتأثير على الانتخابات، ويجب أن لا تتجاوز 2700 دولار لكل شخص.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق