العالم في 60 ثانية

سجن طويل لمؤسس أكبر موقع لانتهاكات الأطفال..العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم.. 8 مايو 2017

 

حكم على ستيفن تشايز، مؤسسس موقع بلايبان، ما يعتقد بأنه أكبر موقع في العالم للتعامل مع الصور المتعلقة بالانتهاكات الجنسية للأطفال بالسجن 30 عامًا. وأنشأ تشايز الموقع في أوائل عام 2014. كما حُكِم على رجلين ساعدا تشايز في إدارة بلايبان بالسجن 20 لكل منهما. ووصل عدد مستخدمي الموقع عند إغلاقه إلى أكثر من 150 ألف مستخدم، ونشر أكثر من 50 ألف صورة ومقطع فيديو. وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي إن إزالة موقع بلايبان من على شبكة الانترنت أدى إلى التعرف على هوية نحو 300 طفل تعرضوا للانتهاكات أو إنقاذهم.

وصل عدد المستخدمين أكثر من 150 ألف مستخدم، وتضمن أكثر من 50 ألف صورة ومقطع فيديو.

 

ومن جانب آخر، نشرت السجون الإسرائيلية مقطع فيديو يزعم أنه يظهر مروان البرغوثي، الذي يقود إضرابًا عن الطعام للمعتقلين الفلسطينيين وهو يأكل في زنزانته.  وقالت السلطات الإسرائيلية إنها صوّرت البرغوثي وهو يتناول كعكة بالسر في 27 أبريل. ثم يتناول وجبة طعام خفيفة. وقالت زوجة البرغوثي إن الشريط “ملفق” ويهدف إلى كسر معنويات المشاركين في الإضراب عن الطعام. ويرفض أكثر من 890 من المعتقلين الفلسطينين تناول الطعام منذ 17 من أبريل الماضياحتجاجا على أوضاعهم في السجون الإسرائيلية.

صورة من الفيديو الذي نشرته السجون الإسرائيلية

 

وقال وزير الدفاع الأميركي، جيمس ماتيس، اليوم الاثنين، إن الولايات المتحدة ستفحص عن كثب مناطق آمنة مقترحة تهدف إلى التخفيف من حدة القتال في الحرب الدائرة في سوريا، لكنها حذرت من أن “الشيطان يكمن في التفاصيل”، وقالت إن هناك الكثير الذي يتعين عمله. ودخل اتفاق إقامة ” مناطق تخفيف التوتر” في مناطق الصراع الرئيسية في غرب سوريا حيز التنفيذ ليل الجمعة.

 

Photo

وفي أفغانستان، أعلن مكتب الرئيس الأفغاني أشرف غاني قتل زعيم تنظيم ما يسمى الدولة الإسلامية في أفغانستان، عبد الحسيب، قبل عشرة أيام، في عملية قادتها القوات الخاصة الأفغانية، في إقليم نانغرهار شرقي البلاد. ويعتقد أن عبد الحسيب كان العقل المدبر لهجوم شُن في مارس الماضي، على مستشفى سردار محمد داود خان العسكري في العاصمة كابول، وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن 50 شخصا.

أ ف ب

وفي حادث مؤسف، أفادت المفوضية العليا للاجئين في الأمم المتحدة ومنظمة الهجرة الدولية إن 11 مهاجرًا لقوا حفتهم غرقًا في البحر الأبيض المتوسط واعتبر 200  في عداد المفقودين جراء حادثي غرق متفرقين في عرض البحر قبالة السواحل الليبية. ووفقا للناجين، كان هناك نساء وأطفال بين المفقودين.

أرشيفية. أ ف ب

مقالات ذات صلة

إغلاق