العالم في 60 ثانية

ساعة الحرب تقترب من سوريا.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الأربعاء 11 أبريل 2018

 

 

 

قالت صحيفة ديلي تليجراف إن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أمرت غواصات بالتحرك بحيث تكون على مسافة تتيح لها إطلاق صواريخ على سوريا وذلك استعدادا لتوجيه ضربات للجيش السوري قد تبدأ مساء الخميس على أقرب تقدير.

فيما قال البيت الأبيض يوم الأربعاء إن الرئيس دونالد ترامب لم يحدد جدولا زمنيا لاتخاذ إجراء في سوريا ردا على هجوم يشتبه بأنه نفذ بأسلحة كيماوية وذلك رغم قوله في تغريدة على تويتر إن الصواريخ ”قادمة“ وإن على روسيا ”الاستعداد“.

سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض

وقالت النائبة عن حزب العمال البريطاني إيما رينولودز والتي كانت وزيرة الخارجية في حكومة الظل عام 2013 إنها ستدعم التصويت بنعم للتدخل العسكري في سوريا هذه المرة.

وكانت إيما رينولودز قادت جهود معارضة التدخل البريطاني سابقا في سوريا.

وقالت ” أشعر بشدة أن المجتمع الدولي لايمكن ان يقف مكتوف الأيدي ويسمح للرئيس الأسد باستخدام الأسلحة الكيميائة ضد شعبه بحصانة، وأعتقد أن لأي عمل عسكري هدفا واضحاً هو لمنع الأسد من استخدام هذه الأسلحة ضد شعبه المدنيين الأبرياء ومنهم الأطفال.”

 

أطلق الحوثيون عدة صواريخ باليستنية على مدن سعودية. وقال التحالف العسكرية بقيادة السعودية إن دفاعات المملكة الجوية اعترضت الصواريخ التي أطلقت على العاصمة الرياض ومدينتي جازان ونجران، جنوبي البلاد.

وأخيرا في الرياضة،  تأهل بايرن ميونيخ للدور قبل النهائي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الأربعاء بعد تعادله بدون أهداف مع ضيفه اشبيلية في إياب دور الثمانية ليكمل انتصارا 2-1 في مجموع المباراتين ويبقي على آماله في الفوز بالثلاثية هذا الموسم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق