اقتصادسياسةمنوعات

ساعات ما قبل السيسي: التحرير مقفول، النت مقطوع ، الحرارة نار

اغلاق التحرير ، وانقطاع الانترنت ، وارتفاع درجة الحرارة ..  أبرز ملامح الساعات الأخيرة قبل إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 

 

أغلقت قوات الأمن البوابة الحديدة  بين قصر العيني والتحرير
أغلقت قوات الأمن البوابة الحديدة بين قصر العيني والتحرير

كتبت – منة حسام الدين

قبل ساعات من إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية رسمياً، شهدت مدينة “القاهرة” عدة احداث أثرت بالسلب على الحياة اليومية للمواطنين، أولها إغلاق ميدان التحرير كلياً أمام حركة السيارات، وذلك في إطار الاستعدادات الأمنية التي تجريها الدولة قبل نزول مؤيدي وزير الدفاع السابق، عبد الفتاح السيسي، إلى الميدان للاحتفال بوصوله المنتظر إلى منصب رئيس الجمهورية.

التكدس المروري، خاصة لمواصلات النقل الجماعي، والذي تسبب فيه غلق ميدان التحرير حتى منطقة ميدان عبد المنعم رياض من قبل قوات الجيش والشرطة، ازداد تأثيره  سوءاً مع الارتفاع الشديد لدرجة الحرارة، وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت المواطنين من شمس يوم الثلاثاء، حين أعلنت منذ عدة أيام عن بداية موجة شديدة الحرارة من اليوم حتى مساء الغد.

التحرير بعد منع دخول السيارات إليه
مدخل التحرير  من طلعت حرب  بعد منع دخول السيارات إليه

وكان المصريون قد استقبلوا صباح اليوم بعطل ملحوظ في خدمة الإنترنت، انخفضت بسببه كفاءة الخدمة  في أنحاء الجمهورية.

و قال مصدر مسؤول بالشركة المصرية للاتصالات إن خدمة الإنترنت ستعود تدريجياً حتى مساء الأربعاء، مشيرًا إلى أن القطع فى الكابل البحري فى الساحل الشمالي على بعد 750 مترا من شاطئ مدينة الإسكندرية ، وأن الإصلاح فى الكابل البحري سيتم تدريجيًا، حتى تصل خدمة الإنترنت إلى مستوياتها الطبيعية. 

مقالات ذات صلة

إغلاق