ساعات تحدد مصير الفراعنة في موقعة «الكونغو».. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. السبت 7 أكتوبر 2017

 

 

تتجه أنظار جماهير الكرة المصرية إلى ملعب برج العرب بالإسكندرية غدا، لمتابعة مباراة مصر والكونغو، ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات كاس العالم روسيا 2018.

وخاض الفراعنة على برج العرب 7 مباريات رسمية، سواء في تصفيات كأس العالم أو تصفيات كأس الأمم الأفريقية، وحقق المنتخب العلامة الكاملة بالفوز بهم.

ولم يخسر أو يتعادل المنتخب خلال أي مباراة، حيث واجه كلا من غانا وتشاد وتنزانيا وموزمبيق وزيمبابوي وأوغندا ونيجيريا.

انتشلت السلطات الليبية 21 جثة لمصريين مسيحيين قتلهم تنظيم الدولة الإسلامية في معقله السابق في سرت.

وذكر بيان نشرته قناة الأحرار التلفزيونية الليبية أن السلطات عثرت على الجثث في نفس موقع تصوير الضحايا بملابس برتقالية أثناء قتلهم بالمدينة الساحلية في فبراير شباط 2015.

كان صادق السور المشرف على التحقيقات في مكتب النائب العام قد قال الأسبوع الماضي إن السلطات عرفت موقع المنطقة التي دفنت بها الجثث بعد أن كشف عنه قيادي محتجز.

وسيطرت الدولة الإسلامية على سرت في عام 2015 وفقدت السيطرة على المدينة في أواخر العام الماضي بعد أن طردتها قوات محلية مدعومة بضربات جوية أمريكية.

الأعلى قراءة لهذا الشهر

  1. علميا: ما هي "المدة الطبيعية" للممارسة الجنسية؟ | زحمة
  2. كيف تشترك في "صراحة"؟ | زحمة
  3. مذيعة "إكسترا نيوز" تطرد أهم مُؤرِّخ مصري على الهواء: أنا المذيعة! | زحمة
  4. بالفيديو: أغنية ديسباسيتو " DESPACITO" تهز العالم وتحسن اقتصاد بورتوريكو | زحمة
  5. غانا لم تخرج بعد.. أغرب سيناريو على الإطلاق قد يحدث لمصر اليوم | زحمة
اقرأ ايضاً :   السيول: عشرات الضحايا.. مصر في 30 ثانية

من جهتها أكدت وزارة الخارجية المصرية، اليوم، أنها تبلغت من السلطات الليبية بالعثور على جثامين المصريين الأقباط الذين أعدمهم تنظيم “داعش” الإرهابي في ليبيا في 2015.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد أبو زيد، لوكالة “فرانس برس”: “لقد أُخطرنا بالعثور على جثامين الأقباط، والسفارة المصرية على تواصل منذ أمس مع السلطات الليبية بالتنسيق مع وزارة الدفاع المصرية لتأمين عودة الجثامين إلى مصر”.

ونشر العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، بيانا حول جهود قوات حرس الحدود فى الفترة مابين 19 سبتمبر إلى 4 أكتوبر الجارى.
وتمكنت القوات المسلحة من  ضبط حوالى  1800 كجم من نبات البانجو المخدر – و 6 كجم من مادة الهيروين والأفيون والكوكايين المخدر – و2 مليون قرص من المواد المخدرة، و33 كجم من جوهر الحشيش المخدر .
ونجحت قوات حرس الحدود من ضبط أكثر من 500 قطعة سلاح مختلفة وكمية كبيرة من الذخائر، و40 ألف قاروصة سجائر مسرطنة وعدد كبير من عبوات مستحضرات التجميل المغشوشة وأكثر من 50 عربة تستخدم فى عمليات التهريب .
واستطاعت القوات ضبط كميات من الحجارة المخلوطة بخام الذهب و18 جهاز للتنقيب عن الذهب ،وضبط 451 فردا من جنسيات مختلفة خلال محاولات التسلل والهجرة غير الشرعية .

 في السياق ذاته نجحت وزارة الداخلية في القبض على 14 من العناصر الإرهابية التابعة لحركة “حسم” الإرهابية التابعة لجماعة الإخوان بمحافظة المنوفية، تحرر محضر، وأخطرت نيابة أمن الدولة التي تولت التحقيق.

وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني حول إصدار قيادات التنظيم الإرهابي تكليفات لعناصرها أعضاء الحراك المسلح “حسم” بمحافظة المنوفية بإعادة إحياء العمل المسلح بها والتدريب والإعداد والتجهيز لتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية بهدف زعزعة الاستقرار وإثارة الاضطرابات.

وعلى جانب آخر أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا جمهوريًا بمد خدمة الفريق مهاب محمد حسين مميش رئيس مجلس إدارة هيئة قناة السويس، وعضو مجلس الإدارة المنتدب، مع تكليفه برئاسة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بدرجة وزير بالإضافة إلى عمله.

اقرأ ايضاً :   قيود جديدة على دخول القطريين.. مصر في دقيقة

ويكون لـ«مميش» وفقًا للقرار، جميع صلاحيات رئيس الهيئة التي كفلها القانون وقرار إنشاء المنطقة الاقتصادية وقرار إنشاء الهيئة المشار إليهما وذلك لمدة عام اعتبارًا من 12 أغسطس 2017.

الفريق مهاب محمد حسين مميش رئيس مجلس إدارة هيئة قناة السويس