«سارة حجازي”..اعتداءات في “حجز السيدة”.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الثلاثاء 3 أكتوبر 2017

قال عمرو محمد، المحامي بالشبكة العربيّة، في حديث هاتفيّ لـ«زحمة»، إن كلا من سارة حجازي، وأحمد علاء محتجزين بحجز قسم شرطة السيدة زينب. مضيفًا أن نيابة أمن الدولة العليا وجهت لهما تهم الانضمام إلى جماعة تأسست على خلاف القانون، والترويج لأفكار ومعتقدات تلك الجماعة بالقول والكتابة، والتحريض على الفسق والفجور في مكان عام، وذلك بعد أن أمرت بحبسهما 15 يومًا على ذمة التحقيقات. ومن جانبها، قالت داليا عبدالحميد مسئولة ملف النوع الاجتماعي بالمبادرة المصريّة للحقوق الشخصية إن المحتجزين الاثنين تعرضا لـ «مضايقات وإهانات» في محبسهما وأعربت عن قلقها عن سلامتهما الجسديّة. ولم تؤكد عبدالحميد تقارير إعلامية بشأن القبض على آخرين على خلفية القضية ذاتها. فيما قالت دعاء مصطفى، محامية حجازي في تصريحات صحفيّة لصحيفة «الشروق» إنها طلبت خلال التحقيقات نقل موكلتها من حجز قسم شرطة السيدة زينب بعد أن اعتدت عليها السجينات هنا.

سارة حجازي

على جانب آخر قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية يوم الثلاثاء إن مصر ستتلقى في يناير الدفعة الثالثة والأخيرة وقيمتها 500 مليون دولار من قرض البنك الأفريقي للتنمية البالغ قيمته 1.5 مليار دولار.

واتفقت مصر في 2015 على قرض من البنك الأفريقي بقيمة 1.5 مليار دولار على ثلاث سنوات وعلى قرض من البنك الدولي بقيمة ثلاثة مليارات دولار على ثلاث سنوات، بجانب اتفاقها العام الماضي على قرض قيمته 12 مليار دولار على ثلاث سنوات من صندوق النقد الدولي، وذلك بهدف إنعاش الاقتصاد الذي تضرر جراء انتفاضة 2011.

اقرأ ايضاً

  1. ارتفاع ضحايا مجزرة الواحات إلى 53 شرطيا..اللواء منصور: رائحة خيانة..و"العشماوي" متهم أول | زحمة
  2. مجزرة لضباط الشرطة في"فخ إرهابي" على طريق الواحات | زحمة
  3. مذيعة "إكسترا نيوز" تطرد أهم مُؤرِّخ مصري على الهواء: أنا المذيعة! | زحمة
  4. بالفيديو.. أماني الخياط لأحمد شفيق: لو عملنا لك تحليل دم هيكون وضعك إيه؟ | زحمة
  5. علميا: ما هي "المدة الطبيعية" للممارسة الجنسية؟ | زحمة
اقرأ ايضاً :   الاتصالات: رفع أسعار كروت الشحن 36% من فجر الجمعة

وقال وزير النقل هشام عرفات إن الحكومة تدرس زيادة جديدة في سعر تذكرة  مترو الأنفاق  من أجل تحسين مستوى الخدمات واستيعاب الزيادة في أعداد الركاب.

وقال الوزير خلال لقاء مع غرفة التجارة الأمريكية اليوم الثلاثاء  إن عدد ركاب المترو قد ازداد بنسبة 10% رغم زيادة سعر التذكرة من جنيه واحد إلى جنيهين.

نفت وزارة الخارجية المصرية،الإثنين، ما نشرته صحيفة واشنطن بوست، بأن مصر كانت الوجهة النهائية لشحنة الصواريخ المضادة للدبابات التي كانت قادمة من كوريا الشمالية، وقال أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم الوزارة إن مصر قامت بمصادرة وتدمير الشحنة في حضور فريق من خبراء اللجنة الخاصة بعقوبات كوريا الشمالية في مجلس الأمن.

وضعت الصفحة الرسمية لموقع الاتحاد الدولي «فيفا» المنتخب المصري ضمن ثلاثة منتخبات مرشحة لخطف بطاقة التأهل لكأس العالم 2018 في روسيا هذا الأسبوع.

حيث وضع الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم صورة لمنتخبات أوروجواي وفرنسا ومصر وكتبت عليها “عندما تكون مرشحاً للتأهل إلى كأس العالم هذا الإسبوع”.

يذكر أن المنتخب المصري لديه مواجهة هامة أمام منتخب الكونغو يوم الأحد المقبل في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة بتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم ويحتاج الفراعنة للفوز مع تعثر منتخب أوغندا يوم السبت ليصعد المنتخب المصري لكأس العالم بعد غياب 28 عاماً.