مصر في دقيقة

زيارة مفاجئة للسيسي لبعض مواقع المشروعات الانشائية.. الخميس 9-4-2020

أهم 5 أخبار في مصر.. الخميس 9-4-2020

صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي، تفقد بعد ظهر اليوم، بعض مواقع المشروعات الإنشائية.

وقال راضي، في بيان، اليوم الخميس: “وفي ضوء ما تلاحظ من عدم تطبيق الإجراءات الاحترازية لحماية العاملين بالموقع، وجه الرئيس كافة الجهات المعنية بالتشديد على جميع الشركات بضرورة توفير أقصى درجات الحماية والالتزام الدقيق بالإجراءات الاحترازية، وعلى وجه الخصوص ارتداء الكمامات وتجنب التجمعات المزدحمة”.

نسقت هيئة الرقابة الإدارية، مع المحافظين والجهات المعنية الأخرى في الدولة، للتصدي الفوري لتلك الحالات وتنفيذ حملات مُداهمة في 15 محافظة: المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، دمياط، الشرقية، السويس، بورسعيد، الإسماعيلية، جنوب سيناء، الجيزة، الأقصر، المنيا، قنا، وسوهاج.

أصدر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، قرارا بإلغاء ترخيص أحد الفنادق السياحية الكبيرة بمحافظة البحر الأحمر.

يأتي ذلك في إطار جهود الدولة والتكليفات الواضحة بعدم المساس بأجور العاملين أو تسريحهم.

قالت وزارة الأوقاف، إنه في إطار الدور المجتمعي لها وحرصها على الإسهام في خدمة المجتمع وبخاصة الأسر الأولى بالرعاية، ولاسيما في أوقات الشدائد والأزمات تم تحويل مبلغ خمسين مليون جنيه من باب البر لحساب المتضررين من آثار فيروس كورونا بإحدى البنوك، ولا سيما من فقدوا فرصة عملهم من العمالة غير المنتظمة من عمال اليومية ومن في حكمهم من العاملين بالمجالات التي تأثرت بالظروف الحالية.

كشف الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، اليوم الخميس، التصنيف الشهري للمنتخبات فى شهر مارس لعام 2020، في الوقت الذي يشهد فيه العالم توقف الرياضة بجميع البلدان بسبب فيروس كورونا.

وظل المنتخب الوطني المصري في المركز الـ51 على مستوى العالم، والسابع على مستوة القارة السمراء، خاصة أنه لم يلعب أي مباراة في الفترة الماضية بسبب توقف النشاط الرياضي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق