مصر في دقيقة

زيادة في أجور العاملين بالدولة بعد تطبيق الموازنة الجديدة.. الأربعاء 27/3/2019

أهم 5 أخبار في مصر.. الأربعاء 27/3/2019

 

 

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مشروع الموازنة العامة الجديد للعام المالي 2019/2020 ستتضمن زيادة في جميع البنود المفيدة للشعب، خصوصا الخاصة ببرامج الحماية الاجتماعية المختلفة والإسكان الاجتماعى، والاستثمارات الحكومية ومشروعات البنية التحتية مثل الطرق والمياه والصرف الصحى وزادت بنسبة 30%، لتكون الأكبر فى حجم الاستثمارات الحكومية بموازنات مصر السابقة.

وأكد أن الموازنة الجديدة ستتضمن زيادة أجور العاملين في الدولة بداية من تطبيق تلك الموازنة الجديدة، وتخفيض الدين العام لـ89%.

كشف عاصم الجزار، وزير الإسكان، عن إبرام بروتوكول بين صندوق الإسكان الاجتماعى، ووزارة المالية، لدعم سعر العائد على التمويل العقارى الذى يتاح للمواطنين محدودى الدخل. 

 

من جانبه صدق الرئيس عبدالفتاح السيسي على القانون رقم 13 لسنة 2019 بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم أنشطة سوق الغاز الصادر بالقانون رقم 196 لسنة 2017.

فيما اعتبرت نقابة المهن التمثيلية المصرية مشاركة كل من الممثلين عمرو واكد وخالد أبو النجا في جلسة استماع حضرها عضو بالكونغرس الأمريكي بشأن التعديلات الدستورية “خيانة عظمى”، وألغت عضويتهما.

وعلى الصعيد الرياضي أعلن محمود عبدالمنعم “كهربا” نجم الزمالك انتهاء أزمته مع رئيس الزمالك، بعد اشتباك الطرفين سويًا اليوم خلال مران الفقريق استعدادًا لمواجهة الأهلي في القمة 117 على ملعب برج العرب يوم السبت المقبلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق