اقتصاد

زيادة القروض المدعمة للمزارعين لـ8‏ مليارات جنيه و52 مليون يورو لدعم المشروعات الزراعية

أرض زراعية

قرر البنك الرئيسي للتنمية والائتمان الزراعي تخصيص‏8‏ مليارات جنيه قروضا مدعمة بفائدة‏5%‏ بزيادة مليار جنيه عن العام الماضي لتوفير التمويل للمزارعين لانتاج المحاصيل بهدف تشجيع الفلاحين علي التوسع في انتاج المحاصيل خاصة الاستراتيجية كالقمح والقطن والذرة والارز وقصب السكر ، وبحسب صحيفة الأهرام صرح بذلك رئيس مجلس الادارة المحاسب عماد سالم وقال إن هناك تعليمات واضحة لرؤساء بنوك ومسئولي الائتمان بالمحافظات بسرعة صرف القروض فورا وبحد أقصي48 ساعة.

وفي السياق ذاته وقّع الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء، وزير التعاون الدولي مع المدير الإقليمي لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالوكالة الفرنسية للتنمية، ماريا بيير نيكولاو «نيكولا جالي»، سفير فرنسا لدى مصر، و«جيمس موران»، سفير الاتحاد الأوروبي لدي مصر، الإثنين، الاتفاق الخاص ببرنامج دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مجال الزراعة.

وبحسب صحيفة المصري اليوم يتم تمويل هذا المشروع بمبلغ يصل إجماليه إلى 52 مليون يورو، من بينها 30 مليون يورو قرضًا من الوكالة الفرنسية للتنمية، و22 مليون يورو منحة من الاتحاد الأوروبي.

ويهدف المشروع لدعم جهود الحكومة المصرية في خلق فرص عمل جديدة في المناطق الريفية وتنمية القطاع الزراعي عن طريق تحسين فرص الحصول على تمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاع الزراعي

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق