مصر في دقيقة

زيادة أسعار الصحف في مصر.. الإثنين 24-6-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الإثنين 24-6-2019

 

وافقت الهيئة الوطنية للصحافة في اجتماعها أمس الأحد، على زيادة أسعار الصحف الصادرة عن المؤسسات الصحفية القومية بقيمة “جنيه واحد” لكل من الصحف اليومية والأسبوعية اعتباراً من يوليو 2019، وشددت على ضرورة أن يرتبط رفع السعر بالارتقاء.

وطلبت الهيئة من رؤساء تحرير الإصدارات أن يقدموا لها في الاجتماع المشترك الذي يعقد الأربعاء القادم، خطة تفصيلية لتطوير المحتوي التحريري، تمهيداً لإقرارها والعمل بها ابتداء من يوليو القادم.

على جانب آخر أعلن وزير التربية والتعليم، اليوم الاثنين، نتيجة الصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2018- 2019.

وأوضح الوزير، أن نسبة النجاح في الصف الأول الثانوي للعام الدراسي، 2018- 2019، 91.4 %.

وعن الطقس في مصر، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود، غدًا الثلاثاء، طقس معتدل علي السواحل الشمالية شديد الحرارة علي باقي الأنحاء نهارا لطيف ليلا.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا، القاهرة العظمى 39 درجة والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 23 درجة، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 27 درجة، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 30 درجة.

ووافق مجلس النواب، خلال جلسته العامة اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، على مشروع القانون المقدم من الحكومة بتقرير حد أدنى للعلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وتقرير فئة مالية مقطوعة للعاملين بالدولة، نهائيا وبأغلبية الثلثين، لأنه من المشروعات المكملة للدستور.

وأخيرا في الرياضة، بدأ الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول بقيادة المكسيكي خافيير أجيري فى منح محمد صلاح نجم المنتخب وليفربول مهام جديدة بالتنسيق مع مروان محسن مهاجم الفريق والاستعانة بخطة ليفربول وهو التغيير فى المراكز بين صلاح ومروان بحيث يلعب صلاح مهاجما صريحا فى بعض أوقات المباراة من أجل “فك” الضغط والرقابة اللصيقة المتوقعة من جميع منتخبات أفريقيا على ثالث أفضل لاعب فى العالم محمد صلاح إلى جانب التسديد من بعيد وهي الخطة التى يلعب بها ليفربول في بعض المباريات من أجل منح صلاح مساحة من التحرك والتسجيل في شباك المنافسين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق