زحمة

زوجة بنيامين نتنياهو متهمة بـ”النصب والاحتيال”.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الخميس 21 يونيو 2018

 

 

وجهت السلطات الإسرائيلية تهمة الاحتيال وإساءة استخدام المال العام لزوجة رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، حسبما أعلنت وزارة العدل الإسرائيلية.

وتواجه سارة نتنياهو تهما بإساءة استخدام 100 ألف دولار من المال العام على خدمات في الإقامة الرسمية لرئيس الوزراء. وتتهمها السلطات أيضا بخيانة الأمانة في تحقيق للشرطة.

وتنفي زوجة نتنياهو مخالفة القانون.

وتطال الاتهامات، التي صدرت الأربعاء، عزرا سيدوف، مدير سابق لديوان رئيس الوزراء. وقال المدعي العام في القدس إن “قرار اتهام زوجة نتنياهو والسيد سيدوف اتخذ بعد “فحص الأدلة ودراسة جميع ملابسات القضية”.

وفي العراق، أيدت المحكمة العليا إعادة الفرز اليدوي لبطاقات الاقتراع في الانتخابات البرلمانية التي جرت الشهر الماضي.

وكان البرلمان العراقي صوت بالغالبية لصالح تعديل قانون الانتخابات التشريعية شمل إلزام المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بإعادة الفرز اليدوي لنتائج كل المراكز الانتخابية في عموم العراق، وانتداب تسعة قضاة لإدارة مجلس المفوضية يتولون صلاحيات أعضائه الموقوفين في انتظار انتهاء التحقيق في جرائم تزوير شابت عملية التصويت.

وكانت المفوضية قد أعلنت تصدر قائمة “سائرون” التي يقودها رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر نتائج الانتخابات البرلمانية.

واستعاد الجيش الليبي الموالي لبرلمان طبرق بقيادة المشير خليفة حفتر السيطرة على مينائي سدرة ورأس لانوف في شرق البلاد.

يأتي ذلك بعد ايام من الاشتباكات مع الجماعات المسلحة التي يتزعمها فصيل إبراهيم الجضران… وكانت الحرائق اشتعلت في مستودعات النفط في الميناءين قبل يومين.

وكانت المؤسسة الوطنية للنطف دعت الفصيل وقوات حرس الموانئ إلى وقف الاشتباكات التي أدت إلى تراجع صادرات البلاد من النفط.

على جانب آخر، ذكر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب اليوم الخميس أن كوريا الشمالية تفجر أربعة من أكبر مواقعها للتجارب وأن عملية “نزع كامل للأسلحة النووية، بدأت بالفعل”.

اقرأ ايضاً :   سفن حربية روسية تُبحر في "المتوسط".. العالم في 60 ثانية

وقال متحدثا فى اجتماع لإدارته فى البيت الأبيض “لقد توقفوا بالفعل عن إطلاق الصواريخ، بما فى ذلك الصواريخ الباليستية. إنهم يدمرون موقعهم لاختبار المحركات، إنهم يفجرونه. لقد فجروا بالفعل واحدا من أكبر مواقعهم للإطلاق، وفى حقيقة الأمر 4 من أكبر مواقعهم للإطلاق”.

 

وأخيرا في الرياضة، انتهت مباراة الدنمرك وأستراليا ضمن المجموعة الثالثة بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

وأحرز الهدف الأسترالي كابتن الفريق مايل يديناك Mile Jedinak من ضربة جزاء مثيرة للجدل لم يمنحها الحكم الاسباني في بداية الأمر لكنه عاد فغير رأيه بعد أن خلص التحكيم بواسطة الإعادة بالفيديو إلى أن مخالفة ارتكبت بالفعل ضد أستراليا في منطقة الجزاء.

وتجرى اليوم أيضا مباراة بين فرنسا وبيرو ضمن المجموعة الثالثة أيضا ومباراة أخرى بين الأرجنتين وكرواتيا ضمن المجموعة الرابعة.

غادة قدري

غادة قدري




الأعلى قراءة لهذا الشهر