مجتمع

زلزال بقوة 6.2 ريختر يضرب إيطاليا.. عشرات القتلى ومئات المفقودين

زلزال بقوة 6.2 ريختر يضرب إيطاليا.. عشرات القتلى ومئات المفقودين

A mother embraces his son in Amatrice, central Italy, where a 6.1 earthquake struck just after 3:30 a.m.,Italy, 24 August 2016. The quake was felt across a broad section of central Italy, including the capital Rome where people in homes in the historic center felt a long swaying followed by aftershocks. ANSA/ MASSIMO PERCOSSI

وكالة الأنباء الإيطالية الفرنسية- يورونيوز

قتل 73 شخصا على الأقل وفقد نحو 100 آخرين إثر الزلزال الذي ضرب وسط إيطاليا الأربعاء، وفق أول حصيلة رسمية من الدفاع المدني.

This aerial photo shows the damaged buildings in the historical part of the town of Amatrice, central Italy, after an earthquake, Wednesday, Aug. 24, 2016. The magnitude 6 quake struck at 3:36 a.m. (0136 GMT) and was felt across a broad swath of central Italy, including Rome where residents of the capital felt a long swaying followed by aftershocks. (ANSA/AP Photo/Gregorio Borgia) [CopyrightNotice: Copyright 2016 The Associated Press. All rights reserved. This material may not be published, broadcast, rewritten or redistribu]

وأظهرت الصور الأولى التي بثت من القرى الأكثر تضررا حجم الدمار مع انهيار مبان بالكامل، بينما يعمل رجال الإنقاذ على رفع الأنقاض بأياديهم على أمل العثور على ناجين. كما تحدثت وكالة الأنباء الإيطالية “إجي” عن حوالي مئة مفقود علقوا في منازلهم التي انهارت في ما كانوا نائمين في بيسكارا ديل ترونتو، الحي الواقع في منطقة أركواتا ديل ترونتو إحدى ثلاث قرى أكثر تضررا.

وتجمع غالبية سكان هذه القرى الواقعة على بعد حوالي 150 كلم شمال شرق روما في الشوارع وهم لا يزالون تحت صدمة هذا الزلزال، أحد أقوى الزلازل التي تضرب إيطاليا في السنوات الأخيرة.

وفي بيسكارا ديل ترونتو وأركواتا القريبة من مركز الزلزال، قتل عشرة أشخاص على الأقل في انهيار منازلهم.

وبلغت قوة الزلزال 6,2 درجة بحسب المعهد الأمريكي لرصد الزلازل و6 درجات بحسب المعهد الإيطالي. وضرب وسط إيطاليا الأربعاء عند الساعة 1,36 ت غ وشعر به سكان روما.

I danni provocati dal forte terremoto ad Amatrice (Rieti), 24 agosto 2016. ANSA/LUCA PROSPERI
I danni provocati dal forte terremoto ad Amatrice (Rieti), 24 agosto 2016.
ANSA/LUCA PROSPERI

مقالات ذات صلة

إغلاق