سياسة

زعيم الحوثيين باليمن: السعودية “تهين” مصر وتبتزها وتحرك خلاياها في سيناء

زعيم الحوثيين: السعودية “تهين” مصر وتريدها تابعًا لها

زحمة

اتهم عبد الملك الحوثي، زعيم حركة أنصار الله اليمنية وقائد المتمردين الحوثيين، اتهم المملكة العربية  السعودية بإساءة معاملة مصر والحط من دورها، والسعي لجعلها تابعًا ثانويًا لا يخالف ولا يناقش، كما أشار إلى أن الولايات المتحدة والسعودية قد “جرا” مصر للمشاركة في الحرب الدائرة في اليمن، التي دخلت عامها الثالث منذ يومين.

واتهم الحوثي السعودية والإمارات والولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل بارتكاب “أفظع الجرائم” خلال العامين الماضيين.

وقال الحوثي خلال الكلمة التي أذاعتها قناة المسيرة الموالية للحوثيين ( استمع في الدقيقة 54:53) إن “التحالف العربي” الذي يخوض الحرب في اليمن ، عمل على جر مصر إلى هذا العدوان تحت عنوان “الحفاظ على الأمن القومي العربي”،  وأضاف أن مصر في حال خالفت السعودية في أي أمر، تعاملها الأخيرة بطريقة “مهينة”.

وتابع “ مصر، الدولة العربية الكبرى التي همش النظام السعودي دورها في المنطقة وسعى لجعل دورها دورًا ثانويًا وتابعًا حرفيًا، لا يناقش ولا يخالف النظام السعودي، وما إن تختلف مصر في أي شئ، إلا وعاملتها بطريقة “غير لائقة ومهينة وابتزازية”، من خلال توجيه صفعات إقتصادية، وتحرك خلاياها في سيناء وتستهدف الأمن المصري“.

وأضاف “أقول لمصر وكل العرب أن الوجود العسكري الإماراتي والسعودي “المحتل” في المناطق الإستراتيجية في اليمن يمثل إسرائيل ويصب في مصلحة الولايات المتحدة الأمريكية“.

وأضاف إن حالة طوارئ فرضت في اليمن من أجل مراقبة “المتعاونين” و”الخونة” الذين يدعمون العمل العسكري الذي تقوم به قوات التحالف.

مقالات ذات صلة

إغلاق