ثقافة و فن

ريهانا ترفع قضية “استغلال” ضد والدها

تحدثت سابقا عن علاقتهما المضطربة

المصدر: huffingtonpost

اتخذت ريهانا إجراءات قانونية ضد والدها، رونالد فنتي، متهمة إياه باستخدام اسم عائلته ومكانته الشهيرة لتعزيز أعماله الترفيهية.

وفقا لصحيفة “هافينجتون بوست” الأمريكية، في الدعوى القضائية، تقول ريهانا – واسمها روبين ريهانا فنتي، إن والدها وشريكه في العمل قد زعموا زوراً أنها مرتبطة بشركتهم Fenty Entertainment، التي أقاموها في عام 2017.

وعلى الرغم من أن اسمها في الوسط الفني “ريهانا”، تستخدم المطربة لقب عائلتها “فنتي”، لخط مستحضرات التجميل الناجح الخاص بها، وادعت في دعواها أن أعمال والدها التي تحمل نفس الاسم أثرت سلبا عليها وعلى عملها.

وتقول الدعوى القضائية وفقا لـBBC: “يستمر المتهمون في استخدام تحريفاتهم لمصلحتهم التجارية ولتضليل الجمهور”، وتابعت: “أن هذا السلوك الاحتيالي لا يضر بالمدعين فحسب، بل الجمهور بشكل عام ويتطلّب التدخل القضائي”.

ووُصفت شركة Fenty Entertainment على موقعها الرسمي على الإنترنت بأنها “شركة ترفيه رائدة” تهدف إلى “تنمية المواهب الجديدة وتطوير البرامج التليفزيونية والإعلامية لتعزيز تطوير العلامة التجارية”.

كما أفادت البي بي سي أن والد ريهانا أعلن أن الشركة قد أُطلقت “مع” ريهانا، على الرغم من أنها لم تكن متورطة في ذلك بأي حال من الأحوال.

وتقول الدعوى القضائية: “على الرغم من أن السيد فنتي هو والد ريهانا، فإنه لا يتمتع في الوقت الحاضر ولا  في أي وقت مضى، بسلطة التصرف نيابة عن ريهانا، أو كان له الحق في استخدام علامة Fenty الخاصة بها، لاستغلال النية الحسنة لعلاماتها التجارية Fenty أو التماس العمل نيابة عنها”.

تحدثت ريهانا في الماضي عن علاقتها المضطربة مع والدها، وأخبرت مجلة “فوج” في عام 2011 أنها تركت “تستفسر عما أصبحت عليه”.

وجاءت تعليقاتها بعد أن أخبر والدها وسائل الإعلام ما وصفته ريهانا بـ”حفنة من الأكاذيب” عنها ، في أعقاب اعتداءها على يد صديقها السابق كريس براون.

لكن بعد مرور عام ، أخبرت أوبرا وينفري أن علاقتهما كانت أقوى بكثير، وتمكنت من ترك ماضيها خلفها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق