«ريكي مارتن» يتزوَّج «صديقه».. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم الخميس 11 يناير 2017

 

أعطت إسرائيل الضوء الأخضر لبناء أكثر من 1100 وحدة استيطانية في الضفة الغربية المحتلة، كما أعلنت منظمة السلام الآن المناهضة للاستيطان الخميس، في أحدث خطوة من نوعها في الأشهر الأخيرة.

وقالت المنظمة الإسرائيلية غير الحكومية إن الوحدات السكنية البالغ عددها 1122 وتمت الموافقة عليها الأربعاء أصبحت في مراحل مختلفة من الإجراءات.

قالت وزارة الداخلية التونسية الخميس، إن الشرطة اعتقلت 330 محتجا متورطا في أعمال شغب وتخريب ليل الأربعاء مع تصاعد حدة الاحتجاجات العنيفة التي اجتاحت البلاد لليوم الثالث على التوالي، ضد إجراءات تقشف، بينما انتشر الجيش في عدة مدن تونسية.

‭‬‬‬وقال خليفة الشيباني المتحدث باسم وزارة الداخلية، إن القوات الأمنية اعتقلت نحو 330 شخصا متورطا في أعمال تخريب وسلب ليل الأربعاء، ليرتفع عدد المعتقلين منذ بدء الاحتجاجات العنيفة الإثنين إلى نحو 600 شخص.

وجهت بريطانيا وفرنسا وألمانيا دعوة مشتركة للولايات المتحدة لحماية اتفاق إيران النووي، وقالت إن من حق طهران الاستفادة من رفع العقوبات وفقا لما نص عليه الاتفاق.

جاءت المناشدة التي أطلقها وزراء خارجية القوى الأوروبية الثلاث وفيدريكا موجيريني مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي بعد اجتماعهم في بروكسل عشية مهلة نهائية للرئيس الأمريكي كي يبت في مسألة إعادة فرض عقوبات نفطية تم رفعها بموجب الاتفاق.

وكشف المغني اللاتيني #ريكي_مارتن لموقع “إي نيوز” عن زواجه رسميا من الرسام السوري إيوان يوسف.

اقرأ ايضاً :   تركيا تعزل 2800 قاضٍ.. العالم في 30 ثانية

وقال: “أصبحت زوجا، لكننا سنرتب حفلة زفاف ضخمة بعد عدة أشهر للاحتفال بالمناسبة، وسأعلمكم بالموعد”، مضيفا: “تبادلنا العهود، ووقّعنا كل الأوراق المطلوبة، إضافة إلى ترتيبات ما قبل الزواج، وكل شيء آخر”، وتابع: “إنه شعور رائع، لا أستطيع تقديم يوسف باعتباره خطيبي، لا أستطيع، إنه زوجي، إنه رجلي”.

وعلى الرغم من عدم تحديد المكان الذي سيحتفل فيه مارتن بحفل زفافه فإنه أكد أنّ على الضيوف توقّع الاحتفال بزفافه لثلاثة أيام مقسمة بين عشاء والتمرينات الخاصة بالزفاف وبعدها الحفل الكبير.

وقال روبرتو مانشيني مدرب مانشستر سيتي وإنترناسيونالي السابق، إنه يرغب في تدريب منتخب إيطاليا لكرة القدم ووصف هذه المهمة بأنها ستكون بمثابة شرف بالنسبة إليه.

وبات المنصب شاغرا منذ إقالة جيان بييرو فنتورا في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي عقب فشل إيطاليا في بلوغ نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وقال كارلو أنشيلوتي، أحد المرشحين للمنصب، إنه غير مهتم حاليا بتولي هذه المسؤولية.