العالم في 60 ثانية

ريـال مدريد يكتسح إشبيلية بخماسية نظيفة في الدوري الإسباني.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. السبت 9 ديسمبر 2017

 

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، انتهاء الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية رسميا، بعد ثلاث سنوات من القتال، وفرار المسلحين إلى خارج البلاد.

وقال العبادي في تصريحات خلال مؤتمر الإعلام الدولي الذي تستضيفه العاصمة العراقية :”القوات العراقية استعادت السيطرة الكاملة على آخر الأراضي التي كان يحتلها التنظيم بالقرب من الحدود مع سوريا، وأعلن رسميا انتهاء الحرب ضد داعش”.

وفي غزة أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح السبت ارتفاع حصيلة القتلى في غزة منذ الأحداث التي شهدها القطاع يوم الجمعة لتصبح أربعة قتلى خلال الأربع وعشرين ساعة الماضيةوالإصابات ل 170 بينهم 4 بحالة حرجة.

وأكد أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة أن الطواقم الطبية انتشلت صباح الْيَوْمَ جثماني شابين من داخل احد المواقع التي قصفتها إسرائيل فجرا في محافظة وسط قطاع غزة.

ومن جانبها نددت كوريا الشمالية، على لسان مذيعتها في التلفزيون الرسمي ري تشونهي، المعروفة بـ “ذات الرداء الوردي”، بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها.

وقالت ري تشونهي، في بيان أصدرته وزارة الخارجية، إن موقف ترامب “إهانة للشرعية الدولية، والإجماع الدولي، ويستحق الإدانة والاستهجان.”

يذكر أن ري تشونهي تقرأ البيانات الرسمية على شاشة التلفزيون منذ 40 عاما، خاصة تلك المتعلقة بإطلاق الصواريخ البالستية وإجراء التجارب النووية، وتحذير الشعب الكوري الشمالي من “شرور الغرب”.

وظهرت مؤخرا معلنة نجاح بلادها في إطلاق صاروخ عابر للقارات يمكنه أن يصل إلى أي بقعة في الولايات المتحدة.

تعليقا على مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح قال ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي، اليوم إن الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح  تخلى عن الحوثي قبل عامين لوضع الجماعة في مهب الريح، على حد تعبيره.

جاء ذلك في سلسلة من التغريدات لخلفان على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: ” الغدر ليست من شيم الرجال يا عبدالملك الحوثي.. الآن نصيحتي أن يلتحق الحرس الجمهوري بالشرعية لمقاتلة مليشيات إيران الغدارة.. وكذلك القبائل المناصرة للمرحوم صالح.”

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق