العالم في 60 ثانية

ريال مدريد يكرم عهد التميمي.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الأحد 30 سبتمبر 2018

تعرض نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم لانتقادات حادة من قبل مسؤولين إسرائيليين بسبب استقباله عهد التميمي، وظهرت الفتاة التي تبلغ من العمر 17 عاما، والتي شغلت جرأتها الرأي العام العربي والعالمي في صورة، وهي تتلقى هدية وهي قميصاً للنادي يحمل اسمها ورقم 9 من نجم الكرة السابق ومسؤول النادي إيميليو بوتراغوينيو. مما أثار سخط مسؤولين اسرائيليين اتهموا النادي بدعم “الإرهابيين”.

وعلى صعيد آخر، أعلن مطار دبي الدولي، اليوم، أنه يعمل بشكل طبيعي وذلك بعد تقرير إخباري أفاد بأن جماعة الحوثي اليمنية شنت هجوما بطائرة مسيرة على المطار.

ومن ناحية أخرى، توجه المقدونيون إلى مراكز الاقتراع، اليوم، للإدلاء بأصواتهم في استفتاء على تغيير اسم بلادهم إلى “مقدونيا الشمالية”، في محاولة لإنهاء خلاف طويل الأمد مع اليونان وفتح الطريق أمامها للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو.

وبدا الاستفتاء لحظة “تاريخية” مهمة للبلاد التي ظلت تكافح من أجل الاعتراف باسمها منذ إعلان انفصالها عن يوغسلافيا السابقة في عام 1991.

استفتاء مقدونيا

وفي أمريكا، قالت متحدثتان باسم البيت الأبيض، اليوم، إن مكتب التحقيقات الاتحادي له مطلق الحرية في التحقيق في أي ادعاءات يرى أنها مقنعة بارتكاب بريت كافانو المرشح لرئاسة المحكمة العليا انتهاكات جنسية رافضتان بذلك تلميحات إلى أن الإدارة حاولت الحد من التحقيق.

ورياضيًا، حاز روبن فان بيرسي على لقطة الأسبوع في الدوري الهولندي، بعد أن سجل هدف الفوز لفينورد على فيتيسيه قبل أن يتعرض لطرد مباشر.

ونجح فينورد في تحقيق الفوز على ضيفه فيتيسيه بهدفين مقابل هدف في الجولة السابعة من الدوري الهولندي الممتاز.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق