حياتنا

الرياضة لجنس أفضل.. 9 تمارين لعلاقة أكثر متعة

دخول الصالة الرياضية بانتظام يمكن أن يُحسّن حياتك الجنسية

المصدر: hellogiggles

يمكن أن نستمر على الفوائد الصحية لممارسة الرياضة التي لا علاقة لها بحرق السعرات الحرارية، لكن هل تعلم أن دخول الصالة الرياضية بانتظام يمكن أن يحسّن حياتك الجنسية؟

هذا الأمر يبدو مجنونا، لكنه مثل الكثير من الأشياء المجنونة الأخرى، وهذا صحيح: لا يقتصر الأمر على أن التمارين تبقيك صغيرا وتجعلك تشعر بأنك رائع بشكل عام، لكن كونك نشطا هذا يوفر لك المال، كما أن الممارسة المنتظمة هي “القنبلة التفصيلية” لتحسين الجنس.

ويقول موقع hellogiggles: “تحدّثنا إلى 6 خبراء حول العلاقة بين التمرين المنتظم والجنس، واتفقوا جميعًا على أن ذلك يرجع إلى عاملين أساسيين: تعزيز الثقة وكل تلك الإندورفينات”.

عندما تكون نشيطًا جسديًا، سواءً في غرفة النوم أو في غرفة الطعام، ستشعر بفيضان من الهرمونات الجيدة، وهناك الكثير من حركات اللياقة البدنية الأساسية التي ستساعدك في حياتك حتى بعد فترة طويلة.

تحدّث HelloGiggles مع كيري كوركوران، المدرس الرئيسي ومسؤول التشريح الرئيسي في “ذا دايلي ميثود” وقال إن “الإندورفينات الناتجة من التمارين تحفز إفراز الهرمونات الجنسية لتحسين صحتك بطرق لا حصر لها، بما في ذلك إعجابك بنفسك ورغبتك في ممارسة الجنس”.

لذا، إذا وجدت نفسك “ساخنا” في الأيام التي تقتل نفسك فيها في صالة الألعاب الرياضية، فهذا هو السبب.

يوافق ديفيد باور، مدرب شخصي معتمد ومدرب صحي ومالك شركة Solutions المتكاملة للياقة البدنية، على هذا الرأي، مضيفًا: “عندما يتعلق الأمر بالجنس، تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الأكثر صحة والأكثر لياقة، غالبا ما يبلغون حياة جنسية أفضل، ويمكن أن يعزى هذا إلى كل شيء، من إعجاب بالذات وصورة الجسد إلى تحسين الدورة الدموية والقوة الأساسية”.

وتابع: “من وجهة نظر اللياقة البدنية البحتة، يمكن أن يسهم الجوهر الجيد والساقين القويتين والوركين المرنين والأذرع القوية في جعل الجنس أكثر متعة”.

وبعد أن عرفنا أن التمارين المنتظمة تؤدي إلى جنس رائع.. ما هي الحركات المحددة التي ينبغي عليك القيام بها في صالة الألعاب الرياضية لجني أقصى الفوائد في الجسد؟

Sumo squats

“سومو” هي كلمة يابانية الأصل، وذُكرت في اسم هذا التمرين، لأن “السكوات” أي وقفة القرفصاء، في هذا التمرين تأخذ شكل وقفة اليابانيين.

تمرين “السكوات” هذا يقوم بتدريب العضلات السفلية، المتضمنة عضلات الأرداف والفخذين والساقين وعضلات الخصر إضافة إلى بعض عضلات الجسم كعضلات منتصف الظهر، وحمل أثقال يزيد من شدة التمرين وفعاليته.

 

View this post on Instagram

 

Sumo squat 👌🏻🤙🏻#sumosquat #fitnessgirl #fit #lugano #pinkenergy #strongwoman #instalife #healthylife #healthygirl

A post shared by Pinkenergy (@pinkenergy_lugano) on

pushups

بوش أب أو تمرين “الضغط” هو من التمارين القديمة ويقوم بها في الأغلب الرجال، وذلك لأنها تعمل أساسا على عضلات الصدر والكتف.

تمرين الضغط يقوم بالارتكاز بثقل الجسم كامل على اليدين، ويعتمد على قدرة الشخص على مقاومة جاذبية الأرض، وهذا من خلال إنزال الجسم ورفعه مرة أخرى من على الأرض، ويكون الذراع مفرودا ويتم ثنيه في حالة النزول إلى الأرض، وقد تتمثل فوائد لعبة الضغط على تشغيل عضلات الجسم بأكمله في وقت واحد.

 

View this post on Instagram

 

好想跟你掰掰 #掰掰肉#workout #closegrippushups

A post shared by Berry Huang (@berryyuchieh) on

Pelvic tucks

تشرح كاتي دانلوب، معلمة باري ومبدعة منتدى اللياقة البدنية عبر الإنترنت، سبب أهمية التمارين التي تقومين فيها بثني قاع الحوض.

وتقول: “كلمة قاع الحوض تُلقى في الكثير من دروس اللياقة البدنية، لكن معظم الناس لا يعرفون حقا ما تعنيه. عضلات قاع الحوض هي التي تدعم معظم ما يدور في جسم السيدة، فإذا كانت عضلات قاع الحوض ضعيفة فيمكن أن يؤدي ذلك إلى حركات أقل للمثانة والأمعاء بالإضافة إلى تناقص الوظيفة الجنسية، لكن تعزيز عضلات قاع الحوض يعني مزيدًا من التحكم في هذه الوظائف الجسدية وتجربة جنسية بارعة”.

نتيجة بحث الصور عن ‪Pelvic tucks‬‏

High back dancing & butterfly bridge

يقول كوركوران إن التركيز على تقوية قاع الحوض يمكن أن يؤدي إلى مزيد من هزات الجماع الجنسية الشديدة، لذا يوصي بهذه الحركة التي تستهدف عضلات قاع الحوض بشكل مثالي.

رفع الظهر وجسر الفراشة، وتكون كالآتي: “استلقِ على ظهرك، أحنِ الركبتين، وضع باطن القدمين معا في وضع مستريح، ثم افتح رجليك في وضع الفراشة، ثم ارفع منطقة الحوض لأعلى ثم اهبط به مرة أخرى على الأرض”.

كرر التمرين من 10 إلى 20 مرة.

Wide turned-out slides

هذا التمرين مهم لعضلات قاع الحوض بعدة طرق.

يوصي كوركوران بأن “تقف مع قدميك على نطاق أذرع ممدودة إلى الخارج، ثم قم بثني ركبتيك، مع الحفاظ على الكتفين أعلى الوركين، ثم انزلق بساقين مستقيمين للمس الكعبين، كرر التمرين 20 – 40 مرة”.

Glute raises

وهي تعمل بشكل أساسس على عضلات الخلفية.

ستيفاني كنوب مدرّب شخصي ومالك شركة “Burn Burn Camp” في تكساس، يوصي بتقوية عضلات الخلفية، وهي أكبر وأقوى العضلات في الجسم.

استلقِ على ظهرك مع ثني الركبتين، والأذرع إلى جانبك. ارفع الوركين ببطء إلى أعلى ثم إهبط بهما مرة أخرى.

ينصح بتعيين جهاز توقيت لمدة دقيقة واحدة، حيث يقوم بثلاث مجموعات ثلاث مرات في الأسبوع.

Planks

بلانك هو تمرين من تمارين القوة التي تقوم على تقوية عضلات البطن بشكل مباشر لخلق المعدة المسطحة الجميلة.

ويتدخل الظهر وبعض من عضلات الكتف وأوتار الركبة بشكل غير مباشر، وهو مفيد للقلب ومفيد لتحسين التوازن، ويتم تنفيذه بواسطة الاستلقاء على بطنك ومن ثم رفع البطن عن الأرض والاعتماد على أصابع الرجلين واليدين مع الحفاظ على استقامة الجسم.

يقول كنوب: “إذا كنت في بداية اللعبة، فابدأ بـ3 مجموعات، واستمر لمدة 10 ثوان في المرة الواحدة مع 10 ثوان راحة، ومع ممارسة التمرين، كما يمكنك الاستمرار لمدة أطول، لمدة 5 دقائق دون كسر، وستكتسب قلبا قويا”.

Crow pose

أو وضع الغراب، وهو أحد أوضاع اليوجا.

ويقول الموقع إن اليوجا هي واحدة من أفضل ممارسات اللياقة البدنية لحياة جنسية شديدة الإدمان، وريبيكا فايبل، مؤسس شركة “يو يوجا” يشرح لماذا.

ويقول: “تقدم يوجا اتصالًا أعمق للذهن حتى تتمكن من استكشاف ما يجعلك تشعر بالرضا وما الذي يمنحك أنت ولشريكك المتعة، ويمكن أيضًا أن يعزز الثقة بالنفس بحيث يمكنك التركيز على ما تفعله وما الذي يتم إجراؤه لك بدلا من الطريقة التي تنظر بها”.

واحدة من حركات اليوجا المفضلة لي وضع الغراب، يقوي هذا التمرين قاع الحوض وجميع العضلات الأساسية.

هذا ليس للمبتدئين لكن بمجرد الوصول إلى إمكانية تنفيذ التمرين، لن ينكر أحد ستكونين ملكة الرياضة وملكة غرفة النوم.

Sauté Arabesque

وبصرف النظر عن كونه أحد أكثر ممارسات اللياقة البدنية أناقة، فإن رقص الباليه مثير أيضًا للحيوية، مما يجعله مثاليًا لأولئك الذين يبحثون عن راحة الجسد داخليا وخارجيا.

وأعطتنا جيليان دريوسايكي، مؤسِّسة allongée، إحدى حركات الباليه، وهي “الأرابيسك”، وهي عبارة عن قفزة صغيرة مع أقدام مثنية قليلا، ووضع ساق واحدة خلفك.

تقول دريوسايكي إن هذه الحركة الرائعة تتطلب أن يكون الحوض متجها نحو الأعلى وإلى الأمام، وهي الطريقة المثالية لإشراك كل عضلاتك وتدويرها، وستكونين في غرفة النوم مثل إلهة الجنس حقا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق