سياسة

رويترز: مصر تنفي عرقلة عمل “الفرنسيين” في تحقيقات الطائرة المنكوبة

رويترز: مصر تنفي عرقلة عمل “الفرنسيين” في تحقيقات الطائرة المنكوبة

 

زحمة – رويترز

نفى مسؤولون مصريون أن تكون القاهرة قد عرقلت عمل المحققين الفرنسيين ورفضت مشاركتهم في فحص الحطام بالتفصيل، وفقا لتقرير نشرته صحيفة لوفيجارو الفرنسية.

وقال أحد المصادر باللجنة لرويترز “لم يتم منع أي من المحققين من المشاركة في التحقيقات لكن العمل يجري على نحو مشترك وفقا لسير عملية التحقيق.”

وكانت الصحيفة الفرنسية قد ذكرت الجمعة أن محققين من معهد البحث الجنائي الفرنسي عثروا على آثار لمادة تي.إن.تي شديدة الانفجار على أجزاء من حطام الطائرة التي تحطمت أثناء رحلتها من باريس إلى القاهرة في 19 مايو الماضي.

ونقلت أيضا عن مصدر مقرب من التحقيقات أم منشأ آثار المادة غير واضحا إلى الآن، وأن مصر لم تسمح للمحققين الفرنسيين بفحص الحطام بالتفصيل، وأضافت أن مصر تريد كتابة تقرير مشترك مع فرنسا يوثق وجود آثار لمادة تي.إن.تي على الحطام لكن فرنسا رفضت ذلك لأن المحققين لم يتمكنوا من إجراء الفحص لتحديد كيف وصلت إلي الحطام.

سقطت طائرة مصر للطيران وهي من طراز إيرباص إيه320 في الرحلة إم.إس-804 في شرق البحر المتوسط، وقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 66 شخصا من بينهم 15 راكبا فرنسيا. ولم يعرف بعد سبب تحطم الطائرة.

وقالت لجنة التحقيق في يوليو إن تسجيلا صوتيا من أحد الصندوقين الأسودين للطائرة يذكر حريقا على متنها في الدقائق الأخيرة قبل تحطمها.

مقالات ذات صلة

إغلاق