أخبارسياسة

رويترز: أسرة الأمير الوليد بن طلال تُعلن إطلاق سراحه

مصادر: الأمير وصل منزله

الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال يتحدث خلال مقابلة يوم السبت مع رويترز في فندق ريتز كارلتون بالرياض حيث تحتجزه السلطات منذ ما يزيد على شهرين. تصوير: كاتي بول – رويترز.

زحمة- رويترز

قالت مصادر من أسرة الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال يوم السبت إنه أطلق سراحه بعد أكثر من شهرين على توقيفه.

وقال أحد المصادر، إنه وصل إلى منزله.

جاء هذا بعد ساعات من لقاء حصري أجرته معه رويترز من فندق ريتز كارلتون الفاخر بالرياض وقال فيه إنه يتوقع تبرئته من أي مخالفات وإطلاق سراحه في غضون أيام.

وجرى توقيف الأمير بن طلال منذ أوائل نوفمبر الماضي، في حملة لمكافحة الفساد، مع عشرات من الأمراء والمسئولين السعوديين، وتقدر مجلة فوربس صافي ثروته بنحو 17 مليار دولار، وهو رئيس مجلس إدارة ومالك شركة المملكة القابضة الاستثمارية وأحد أبرز رجال الأعمال السعوديين.

وقبل أيام، نشرت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” تفاصيل لقاء جمع رجل الأعمال الكندي، ألن بندرل بالملياردير السعودي المحتجز، الوليد بن طلال بالسعودية.

وقال ألن بندر حصريا لبي بي سي إن السلطات السعودية طلبت منه الحضور إلى المملكة الشهر الماضي في ديسمبر الماضي، واستخدام المواجهة كدليل ضد الوليد “فيما يتعلق بأمرشخصي للغاية، إذ كنت وسيطا في مفاوضات (تتعلق بهذا الشأن الشخصي للأمير)”.

وكانت أنباء عن تسوية محتملة لإطلاق سراح الملياردير السعودي ترددت في الأونة الأخيرة لكن لم يتم التوصل إلى لاتفاق بشأن شروط إطلاق سراحه.

وقال مصدر مطلع مطلع على القضية لرويترز في وقت مبكر من الشهر الجاري، إن عرض تقديم ”تبرع“ للحكومة السعودية مع تفادي أي اعتراف بارتكاب أخطاء وأن يقدم ذلك من أصول من اختياره. إلا أنه أضاف أن الحكومة رفضت هذه الشروط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق