أخباررياضة

روسيا 2018- 100 يوم على المونديال.. وكوبر يستدعي 17 محترفًا

باقي من الزمن 100 يوم على انطلاق كأس العالم بروسيا

بدأ العد التنازلي لانطلاق منافسات بطولة كأس العالم في كرة القدم في روسيا، إذ لم يعد يفصل عشاق الساحرة المستديرة عن إزاحة الستار عن النسخة الـ21 من بطولات المونديال سوى 100 يوم.

وتقام مباريات البطولة وعددها 64، في الفترة من 14 يونيو ولغاية 15 يوليو على 12 ملعبا في 11 مدينة روسية هي موسكو، بطرسبورغ، قازان، نيجني نوفغورود، سارانسك، كالينينغراد، فولغوغراد، يكاترينبورغ، سمارا، سوتشي وروستوف على نهر الدون.

وتشهد البطولة مشاركة 32 منتخبا وزعت على 8 مجموعات وهي:

المجموعة (A): روسيا – السعودية – مصر – الأوروغواي.

المجموعة (B): البرتغال – إسبانيا – المغرب – إيران.

المجموعة (C): فرنسا – أستراليا – بيرو – الدنمارك.

المجموعة (D): الأرجنتين – آيسلندا – كرواتيا – نيجيريا.

المجموعة (E): البرازيل – سويسرا – كوستاريكا – صربيا.

المجموعة (F): ألمانيا – المكسيك – السويد – كوريا الجنوبية.

المجموعة (G): بلجيكا – بنما – تونس – إنجلترا.

المجموعة (H): بولندا- السنغال – كولومبيا – اليابان.

ويفتتح مونديال 2018 بمواجهة منتخب روسيا صاحب الضيافة، ومنتخب السعودية في الـ14 يونيو على ملعب “لوجنيكي” في العاصمة موسكو.

أكثر من 100 مباراة في النهائيات العالمية خاضها منتخبان فقط، وهما البرازيل بطلة العالم خمس مرات وألمانيا الفائزة باللقب العالمي أربع مرات. برصيد 70 انتصاراً في 104 مباريات (17 تعادلاً و17 هزيمة بمعدل تهديفي قوامه 221 مقابل 102) يتقدم السيليساو بفارق ضئيل على كتيبة المانشافت التي حققت 66 انتصاراً في 106 مباريات (20 تعادلاً و20 خسارة بمتوسط أهداف يبلغ 224 مقابل 121).

 

وفي هذا السياق، اختار الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري 17 لاعبا محترفا للانخراط في معكسر منتخب “الفراعنة” الذي سيقام خلال الفترة من 20-28 الجاري في زيوريخ السويسرية ويتخلله مواجهتان أمام البرتغال يوم 23 ومن ثم اليونان يوم 27 منه، وذلك ضمن استعدادات المنتخب المصري لخوض نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA.

وتتنوع قائمة المحترفين حيث يحترف 10 لاعبين في أوروبا، سبعة منهم في إنجلترا (5 في المحترفين و2 في الدرجة الأولى) ولاعب في تركيا والبرتغال واليونان. بينما يلعب 6 لاعبين في البطولات العربية، (5 في السعودية و1 في الإمارات). بينما ينشط لاعب واحد في الدوري الأمريكي.

وضمت لائحة اللاعبين المحترفين خارج مصر كلا من:

عصام الحضري (التعاون السعودي)، محمود عبدالرازق “شيكابالا” (الرائد السعودي)، أحمد المحمدي (أستون فيلا الإنجليزي)، محمد عبدالشافي (الفتح السعودي)، أحمد حجازي وعلي جبر (وست بروميتش ألبيون الإنجليزي)، محمد النني (أرسنال الإنجليزي)، محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)، عمر جابر (لوس أنجلوس الأمريكي).

أحمد حسن “كوكا” (سبورتنج براجا البرتغالي) محمود عبدالمنعم “كهربا” (الاتحاد السعودي) محمود حسن “تريزيجيه” (قاسم باشا التركي)، مؤمن زكريا (الأهلي السعودي)، رمضان صبحي (ستوك سيتي الإنجليزي) عمرو وردة (أتروميتوس اليوناني)، سام مرسي (ويجان الإنجليزي) حسين الشحات (العين الإماراتي).

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق