العالم في 60 ثانية

روسيا تختبر 8 أدوية لعلاج فيروس كورونا.. الأربعاء 1-4-2020

أهم 5 أخبار في العالم.. الأربعاء 1-4-2020

أعلنت السلطات الروسية، اليوم الأربعاء، أنها بصدد دراسة ثمانية أدوية لعلاج فيروس كورونا، وأن النتائج ستظهر في 10 أبريل الجاري.

وقالت نائبة رئيس الوزراء الروسي، تاتيانا غوليكوفا، إنه يجري فحص ثمانية أدوية مسجلة في روسيا، لإمكانية علاج الفيروس كورونا المستجد، إلى جانب اختبار 22 دواء جديد، وستكون النتائج جاهزة بحلول 10 أبريل القادم.

عانت أسواق الأسهم في جميع أنحاء العالم خسائر تاريخية في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي، وسط عمليات بيع مكثفة مرتبطة بانتشار فيروس كورونا المستجد.

فقد شهد مؤشرا داو جونز الصناعي ومؤشر فوتسي في لندن أكبر انخفاضات فصلية منذ عام 1987، حيث انخفضا بنسبة 23 في المئة و25 في المئة على الترتيب.

أعلن مسؤول بوزارة الصحة في إيران، الأربعاء، عن قفزة جديدة لحالات الإصابة والوفاة في البلاد، جراء فيروس كورونا الجديد.

وقال المسؤول إن عدد الإصابات بكورونا في إيران وصلت إلى 47593، وعدد الوفيات بلغ 3036 حالة.

اُصيب 100 بحار على متن حاملة الطائرات الأمريكية USS Theodore Roosevelt، وفقا لما ذكره مسؤول رفيع في وزارة الدفاع الأمريكية لـCNN، ومن المتوقع أن يزداد العدد في قادم الأيام.

وكانت قد جاءت فحوصات 1000 فرد من الطاقم من أصل 4000 على متن السفينة إيجابية بما يخص فيروس كورونا المستجد، وقال المسؤول إن حوالي 1000 بحار أُنزلوا إلى البر في غوام وأن عددهم سيصل إلى 3000 خلال الأيام القادمة.

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) عقب اجتماع الأربعاء، إنه قرر تعليق كل مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، “حتى إشعار آخر” بسبب تفشي وباء كورونا.

كما قرر تأجيل كل مباريات المنتخبات الوطنية المقررة في يونيو، ومن بينها مواجهات في ملحق تصفيات بطولة كأس أوروبا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق