العالم في 60 ثانية

روحاني: اليورانيوم حال فشل الاتفاقية.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الثلاثاء 8 مايو 2018

زحمة

روحاني: نبدأ بتخصيب اليورانيوم إذا فشلت الاتفاقية

في أول رد إيراني رسمي على انسحاب الإدارة الأمريكية من الاتفاق النووي الإيراني، اليوم الثلاثاء، قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن الولايات المتحدة أكدت أنها لا تلتزم بالاتفاقيات الدولية ولا تحترمها.

وأشار الرئيس روحاني إلى أن إيران سوف تبدأ بتخصيب اليورانيوم “دون قيود في حال فشل الاتفاقية لمصالحنا لكننا سننتظر عدة أسابيع قبل ذلك”.

وإسرائيل ودول عربية تؤيد قرار ترامب بالانسحاب من “نووي إيران”

أيدت كل من السعودية والإمارات والبحرين قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني.

كما أيدت إسرائيل القرار، وأعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن شكر بلاده للرئيس الأمريكي دونالد ترامب على القرار بشأن الانسحاب من الصفقة النووية مع إيران.

وبريطانيا وفرنسا وألمانيا تعلن مواصلة تطبيق الصفقة النووية مع إيران

أعلنت رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي، والمستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، والرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اتفاقهم على مواصلة تطبيق التزامات دولهم بموجب الصفقة النووية مع إيران.

وقال الزعماء الـ3، في بيان مشترك صدر عنهم الثلاثاء، ردا على إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خروج واشنطن من الاتفاق النووي: “إن فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة تعرب عن قلقها وأسفها من قرار الولايات المتحدة بالانسحاب من خطة العمل المشتركة الشاملة (الخاصة بتسوية البرنامج النووي الإيراني)”.

وتأهب عسكري بإسرائيل بعد قرار ترامب

أظهرت لقطات فيديو حالة تأهب عسكري للقوات الإسرائيلية في الجولان المحتل، حيث نشر الجيش الإسرائيلي منظومات دفاع جوي، وذلك بالتزامن مع قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي مع طهران.

و”كاف” يؤجّل مباراة صن داونز في أبطال إفريقيا بسبب “مئوية برشلونة”

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” الموافقة على طلب فريق صن داونز من جنوب إفريقيا بتأجيل مباراته أمام حوريا كوناكري الغيني في بطولة دوري أبطال إفريقيا المقرر لها 15 مايو لتقام 22 مايو الجاري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق