مصر في دقيقة

رفع درجة الاستعداد في المحافظات لمواجهة الطقس السيئ.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم الأحد 29 أبريل 2018

وتظل السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة تكون رعدية أحيانا وغزيرة على سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومناطق من جنوب البلاد، قد تصل إلى حد السيول هناك.

من جانبه أصدر اللواء أبوبكر الجندي وزير التنمية المحلية اليوم الأحد، كتابا دوريا للمحافظات لاتخاذ الاستعدادات اللازمة لمواجهة تداعيات سوء الأحوال الجوية خلال الأيام الثلاث القادمة، واحتمالات سقوط الأمطار والسيول.

اللواء أبوبكر الجندي وزير التنمية المحلية

ووجه اللواء أبوبكر الجندي المحافظات برفع درجة الاستعداد اللازمة وفتح غرف العمليات والطوارئ اعتبارًا من اليوم الأحد وتبليغ الأحداث المهمة.

وبشأن حريق المتحف المصري الكبير، التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الأحد، الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، للوقوف على تداعيات حادث الحريق الذي اندلع بالشدة المعدنية والمدعمة بألواح خشبية المركبة على الواجهة الخلفية الغربية لمشروع المتحف المصري الكبير.

وطلب رئيس الوزراء، من وزير الآثار موافاته بتقارير متابعة دورية عن أسباب وتداعيات الحادث، مشددا على أهمية العمل على تلافي أي مسببات تؤدي إلى تكرار مثل هذه الأحداث.

شريف إسماعيل

وكشف وزير الخارجية سامح شكري، الأحد، عن عقد جولة جديدة من مفاوضات سد النهضة يوم الجمعة 4 مايو المقبل، على المستوى الفني.

وقال شكري في المؤتمر الصحفي المشترك مع وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، إن مصر سبق واقترحت استكمال المفاوضات التُساعية في القاهرة بحضور وزراء الخارجية والري ومديري مخابرات الدول الثلاث، يوم 20 أبريل الجاري ولم نجد استجابة لهذا التاريخ.

وأخيرا في الرياضة، قال وزير الرياضة خالد عبدالعزيز إنه بصدد حل أزمة محمد صلاح واتحاد الكرة بسبب أزمة الرعاية التي تفجرت في الفترة الأخيرة وصرح بها اللاعب ووكيله عبر “تويتر”.

وكشف عبدالعزيز في تصريحات تليفزيونية: “اتحاد الكرة سيتعامل بشكل جيد مع الأزمة”.

وكشف: “لا توجد أزمة مع صلاح وأطمئن الجماهير على أن هناك مساعيَ قوية لحل الأزمة بسرعة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق