العالم في 60 ثانية

رفع الحظر عن هواوي وعائلة آلان كردي ترفض تصوير فيلم حول ابنها.. الإثنين 1/7/2019

أهم 5 أخبار في العالم اليوم

يبدو أن عائلة الطفل السوري آلان كردي الذي مات غرقا على أحد الشواطئ التركية عام 2015 ترفض تحويل قصته إلى فيلم. وبررت العائلة هذا الرفض بكونها لا تريد تذكر الأحداث الحزينة لغرق ابنها، الذي كان عمره آنذاك لا يتعدى سنتين.

Ausstellung: ART from Guantánamo, Ansi, Alan Kurdi

ومظاهرات حاشدة شهدتها السودان للمطالبة بنقل السلطة من العسكر إلى المدنيين.

لجنة أطباء السودان المركزية المقربة من قادة الاحتجاجات، أعلنت أن خمسة متظاهرين على الأقل قتلوا وأصيب العشرات في الاحتجاجات.

Sudan Khartum | Protest gegen Militärregierung | Einsatz von Tränengas

وبعد مرور 6 أسابيع منذ إدراج الحكومة الأمريكية شركة هواوي على قائمتها السوداء، اتخذ الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب ما وصفته شركة الاتصالات الصينية بـ”منعطف عكسي”.

وصرح ترامب السبت قائلاً إن الشركات الأمريكية يمكنها بيع معداتها لشركة هواوي، مضيفاً أن السماح للمعاملات بين الجهتين لن يمثل “مشكلة طوارئ وطنية كبرى”.

اقتحم متظاهرون معارضون للحكومة الموالية لبكين في هونج كونج، مساء الإثنين، مقر البرلمان بعد أن كسروا الأبواب الزجاجية كما أظهرت مشاهد تلفزيونية.

وبحسب صور بثتها قناة “آي كايبل نيوز” اقتحم عشرات المتظاهرين الملثمين مقر البرلمان الذي كانوا يحاولون دخوله منذ ساعات.

وكانت قوات الأمن لجأت إلى داخل المبنى بعد أن استخدمت رشاشات الفلفل لإبعاد المتظاهرين.

وأخيرا في الرياضة نشر اللاعب البرازيلي نيمار، نجم باريس سان جرمان الفرنسي، صورة له عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”، مع عبارات مبهمة قد تكون مؤشرة لوجهته المقبلة.

 

وتكثر التساؤلات مؤخرا بشأن وجهة نيمار المقبلة،في ظل رواج أنباء عن قرب رحيله من باريس، وعودته لبرشلونة الإسباني.

ونشر نيمار صورة له قرب حمام سباحة بريو دي جانيرو، كتب تحتها عبارة “الطريقة التي جئت بها، الطريقة التي أذهب بها، إنها الطريقة التي أعيش بها، إنه طريقي أنا”.

صورة نيمار على إنستغرام

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق